الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

كيف سيكون الطقس في الإمارات خلال إجازة العيد؟

كيف سيكون الطقس في الإمارات خلال إجازة العيد؟

كيف سيكون الطقس في الإمارات خلال إجازة العيد؟

كشف المركز الوطني للأرصاد عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بعد غد الاثنين، والذي قد يكون أول أو ثاني أيام عيد الفطر المبارك، لتنخفض في اليومين التاليين، وتعاود الارتفاع مع حلول يوم الخميس.

وأوضحت المتنبئة الجوية مريم الشحي لـ«الرؤية» أن عيد الفطر السعيد سيشهد طقساً صحواً بشكل عام وغائم جزئياً أحياناً مع اعتدال لدرجة الحرارة ليلاً.

وشددت الشحي على ضرورة الحذر حين زيارة الشواطئ خلال فترة العيد بسبب اضطرابات البحر في المنطقة الشمالية ما يدعو للحذر والابتعاد عن ممارسة أنشطة السباحة وعدم ترك الأطفال قرب الشواطئ بمفردهم.

ونصحت الجمهور بالانتباه والحذر حين التعرض لأشعة الشمس نهاراً، موضحةً أنه بالإمكان الاستمتاع بالأجواء المعتدلة مساءً مع انخفاض درجات الحرارة والتي يمكن أن تصل إلى 20 أو 23 درجة مئوية أحياناً.

وبيّنت أن درجات الحرارة سترتفع الاثنين 2 مايو 2022، لتلامس الـ40 درجة مئوية، بزيادة تصل لـ8 درجات في المناطق الغربية في حين ترتفع ضمن المناطق الوسطى مثل أبوظبي ودبي 5 درجات أما في المناطق الداخلية فترتفع الحرارة من درجتين إلى 3 درجات.

ويكون الطقس صحواً بوجه عام ومغبر أحياناً نهاراً على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية فربية خفيفة تنشط أحياناً خاصة شمالاً وشرقاً مثيرة للغبار نهاراً، فيما تكون حالة البحر متوسط الموج إلى مضطرب أحياناً في الخليج العربي وبحر عمان.

وأشارت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ثاني أيام العيد والموافق 3 مايو بمعدل 8 درجات، لتتراوح درجات الحرارة نهاراً بين 32 و33درجة مئوية، وتعاود الانخفاض ليلاً إلى 20 أو 23 درجة مئوية، ما يسمح بإمكانية التنزه في الهواء الطلق ليلاً، أما حالة البحر فتكون متوسط ارتفاع الموج إلى مضطرب في الخليج العربي وبحر عمان.

أما يومي الأربعاء والخميس، فتعاود درجات الحرارة بالارتفاع 3 درجات مئوية تقريباً، متوقعة عدم وجود هطولات مطرية خلال أيام العيد.

وعن الأمطار التي هطلت على الدولة قبل يومين، أكدت الشحي أن أعلى كمية هطولات مطرية شهدتها منطقة الفوعة، في حين كانت الأمطار مختلفة الشدة تركزت على المناطق الشرقية في البلاد.