الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

القطاع الصحي درع وحصن لحماية كل من يعيش على أرض الإمارات

القطاع الصحي درع وحصن لحماية كل من يعيش على أرض الإمارات

أكد عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن الاحتفال بيوم الإمارات الطبي الذي يصادف 9 من مايو من كل عام يمثل مناسبة تتوحد فيها قلوب شعب الإمارات للتعبير عن الوفاء والعرفان والتقدير للكوادر الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية تقديراً لجهودهم وتفانيهم وكفاءة عملهم في حماية صحة المجتمع بما يخدم المصلحة العليا للوطن.

وقال في تصريح بهذه المناسبة: «إنهم جديرون بالإشادة بمآثرهم وعطائهم ولتبقى مكانتهم حية في ذاكرة الوطن و قد أوصلونا إلى بر الأمان والتعافي وتشكل إنجازاتهم مثالاً للشجاعة والإيثار والتضحية وهي القيم الراسخة والمتأصلة في المجتمع والتي قام عليها نهج الإمارات منذ الاتحاد».

وأضاف أن تخصيص يوم للاحتفاء بجميع أفراد المنظومة الصحية وعلى جميع المستويات بناء على توجيهات القيادة الحكيمة يأتي لتعزيز قيم الاستدامة والرؤية المستقبلية في مسيرة الدولة مستندة على الإنجازات والمكتسبات.. وقد جسد هؤلاء الأبطال في مختلف أنحاء الدولة معاني العطاء والإنسانية وقدموا مصدر إلهام للجميع، بفضل دعم القيادة الحكيمة والتكاتف بروح الفريق الواحد في مواجهة الجائحة ما جعل الإمارات تتبوأ الصدارة في الاستجابة بكفاءة وفاعلية.

وجدد بهذه المناسبة التي تقام للمرة الأولى العهد للقيادة بأن يظل القطاع الصحي في الدولة درعاً وحصناً لحماية صحة كل من يعيش على أرض الوطن واستدامة عافيته ليواصل مسيرة الإنجازات نحو صنع المستقبل مؤكداً الفخر بجميع أفراد الكادر الطبي تقديراً للجهود التي تبذلها الفرق والمختصون بالرعاية الصحية في الدولة، في وقت نمضي قدماً في التعافي التام بعز وأمان وثقة بأن القادم أجمل في دولتنا الغالية.

وأشار العويس إلى أن ما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم وتطور في القطاع الصحي نتيجة حتمية لتوجيهات ورؤى استشرافية متكاملة من القيادة الحكيمة التي أولت هذا القطاع رعاية خاصة ووضعت له خارطة طريق مستقبلية لتطوير منظومة صحية رائدة من خلال رسم مسار يعتمد على إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي والجاهزية المستقبلية.