الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ورش حول المعلومات الغذائية في إطار برنامج «صحي» في أبوظبي

ورش حول المعلومات الغذائية في إطار برنامج «صحي» في أبوظبي

ورش حول المعلومات الغذائية في إطار برنامج «صحي» في أبوظبي

أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة إطلاق أول سلسة من ورش العمل في إطار برنامج «صحي» تهدف إلى تدريب المؤسسات الغذائية الفندقية على عرض المعلومات الغذائية ضمن قوائم الطعام المقدمة للمستهلكين.

يهدف برنامج «صحي» الذي قدمه مركز أبوظبي للصحة العامة إلى تدريب 600 مؤسسة غذائية فندقية مسجلة لدى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على عرض معلومات السعرات الحرارية والمكونات الغذائية الكلية في قوائم الطعام التي تقدمها، لتثقيف أفراد المجتمع وتمكينهم من اتخاذ قرارات وخيارات غذائية سليمة واتباع أنماط الحياة الصحية.

يأتي برنامج «صحي» انسجاماً مع التزام مركز أبوظبي للصحة العامة بدعم برامج ومبادرات الصحة العامة اعتماداً على التعاون المشترك مع مجموعة واسعة من الهيئات والمؤسسات في إمارة أبوظبي.

وقالت مدير إدارة صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة الدكتورة مريم الواحدي: «تدرك غالبية الناس أن تناول عدد كبير من السعرات الحرارية قد يؤدي إلى زيادة الوزن وعواقب صحية أخرى، ولذا من الضروري تحديد عدد السعرات الحرارية في الوجبات التي نتناولها لضمان صحتنا والحفاظ على نظام غذائي صحي ووزن ملائم».

وستتيح هذه المبادرة فرصة لتمكين المجتمع من اتخاذ قرارات غذائية سليمة ولن تقتصر فائدتها على إطلاع المستهلكين حول عدد السعرات الحرارية فحسب، فهي غير كافية لمعرفة القيمة الصحية للوجبات، بل ستتيح لهم معرفة المكونات الغذائية الكاملة، مثل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.