الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الإمارات تشارك في اجتماع آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث

الإمارات تشارك في اجتماع آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث

الإمارات تشارك في اجتماع آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث.

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، متمثلة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في أعمال اجتماع الدورة الرابعة لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك في إطار التحضير للاجتماع الوزاري العربي الأول للوزراء المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث المقرر الخميس المقبل بالقاهرة.

مثّل الدولة الدكتور سيف جمعة الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية بالهيئة وخالد عبيد الكعبي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وتعقد هذه الدورة في ظل تداعيات كبيرة تواجهها المنطقة العربية من تغيرات مناخية وبيئية وكوارث خطرة أسهمت بشكل كبير في زيادة معدلات التصحر وحرائق الغابات وندرة المياه وغيرها من المتغيرات الطبيعية، إضافة إلى الكوارث الإنسانية مثل النزاعات المسلحة والتي أثرت في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث إن المنطقة العربية تعد من ضمن أكثر المناطق تضرراً بسبب هذه المتغيرات.

ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام عدداً من البنود المهمة والرئيسية تتضمن مواضيع تخص رصد الكوارث الطبيعية، ومتابعة بنود الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، والتحضير للمنتدى العالمي السابع للحد من مخاطر الكوارث وتحديد خطط طوارئ عربية وإقليمية للحد من مخاطر الكوارث.

يشارك في الاجتماع عدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الحد من الكوارث وتقليل تأثيراتها.