الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قرقاش يلتقي وفداً رفيع المستوى من مؤسسة «راند»

قرقاش يلتقي وفداً رفيع المستوى من مؤسسة «راند»

أنور قرقاش ملتقياً وفد مؤسسة راند.

التقى المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وفداً رفيع المستوى من أعضاء المجلس الاستشاري لـ«مركز السياسات العامة للشرق الأوسط» (CEMPP) بمؤسسة «راند» (RAND)، يضم عدداً من المسؤولين الحكوميين السابقين والمشرفين على أعمال خيرية ورجال أعمال، وذلك على هامش زيارة يؤدونها حالياً لدولة الإمارات.

ويرأس الوفد مدير مؤسسة راند ورئيسها التنفيذي مايكل ريتش، ورئيس المجلس الاستشاري لمركز السياسات العامة للشرق الأوسط السفير رايان كروكر، والرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب هوارد بيرمان، ومديرة مركز السياسات العامة للشرق الأوسط والباحثة في مجال السياسات الدولية والدفاع في مؤسسة راند ليندا روبنسون.

وأعرب أعضاء الوفد للدكتور أنور قرقاش، عن خالص التعازي في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما باركوا لدولة الإمارات قيادة وشعباً انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «حفظه الله»رئيساً للدولة.

وخلال اللقاء، استعرض قرقاش نموذج دولة الإمارات التنموي والسياسي الناجح، مؤكداً حرص الدولة على الاستمرار في مساعيها لتعزيز موقعها السياسي والاقتصادي عبر بناء الجسور وتشجيع المناخ الاستثماري وتعزيز قيم التعايش والتعاون الإنساني.

وتناول توجهات الدولة في علاقاتها الخارجية، موضحاً أن الإمارات تسعى إلى تعزيز النموذج الذي يقوم على التواصل والتعاون وحل المسائل والقضايا السياسية عبر المسار الدبلوماسي، مؤكداً أن إيمان الدولة بقيم الحوار والتعاون متأصل في سياستها وهو أمر ضروري في المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم حالياً.

وجرى خلال اللقاء استعراض وجهات النظر بشأن الاتفاق الإبراهيمي للسلام وأهميته في فتح آفاق أرحب لتحقيق السلام في المنطقة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.