الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«استشاري الشارقة» يقر توصياته بشأن سياسة القيادة العامة لشرطة الشارقة

أقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال جلسته الـ16 التي عقدها بمقره برئاسة علي ميحد السويدي رئيس المجلس ضمن أعماله لدور انعقاده العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر توصياته بشأن سياسة القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وطالب المجلس من خلال مشروع توصياته التي أقرها بمواصلة استكمال شبكة الكاميرات في كافة المدن والمناطق والتي بلغت نسبتها حتى الآن 40% والعمل على تفعيل غرف العمليات في كافة المناطق لممارسة الأدوار الوقائية، ودعا إلى النظر في تعديل لائحة تنظيم الإجازات (لمرافق مريض خارج الدولة من الدرجة الأولى) والملزمة للمرافق في رحلة العلاج بالعودة إلى مقر العمل كل 4 أشهر لاستئناف تلك الإجازة، واستعاضة ذلك الإجراء بوسائل الاتصال عن بعد.

وتضمنت التوصيات الإسراع بإنشاء مبنى مركز التأهيل لعلاج مدمني المخدرات لما له من أهمية بالغة في دعم الجهود الوطنية والبرامج العلاجية والتأهيلية المتكاملة بجانب استحداث دليل إرشادي لنشاط إدارة طلبات النقل والتوصيل بهدف تنظيمه وإطلاق حملات مشتركة لتوعية سائقي دراجات توصيل الطلبات حول مخاطر السرعة والسلوكيات الخاطئة في القيادة إلى جانب التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات لدراسة تزويد طرق الإمارة باللوحات الذكية لتوفير المعلومات المرورية الفورية عن حالة شبكة الطرق مثل مواقع الازدحام أو الحوادث.. مؤكدة أهمية تكثيف حملات التوعية والرقابة على العمالة الهاربة والمتسولين والباعة المتجولين واتخاذ العقوبات الرادعة للحفاظ على خصوصية المجتمع.

واقترحت التوصيات دراسة استحداث الإسعاف المحلي في الإمارة وفق أفضل الممارسات العالمية من خلال توظيف الخبرات الميدانية والتكنولوجيا الحديثة بجانب تطوير الأنظمة الذكية في سيارات دوريات الشرطة لتحديد مواقع وأماكن الاتصال في الحالات الطارئة عند تلقي البلاغات مما يسهم في تحقيق نسب عالية من زمن الاستجابة.