الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مبادرة لجمع الطعام الفائض من أهالي «الخالدية» بالتعاون مع «الهلال»

مبادرة لجمع الطعام الفائض من أهالي «الخالدية» بالتعاون مع «الهلال»

المبادرة تأتي ضمن ضمن مشروع حفظ النعمة.

عزز مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى من تعاونه مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المجالس بتخصيص مكان ووقت معين لجمع الطعام الفائض بشكل يومي في الضاحية ضمن مشروع «حفظ النعمة».

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذي جرى تنسيقه في مقر المجلس بحضور كل من خلفان سعيد المري رئيس المجلس، ومن هيئة الهلال الأحمر عبدالواحد إبراهيم البريمي رئيس قسم جمع التبرعات في الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق بتخصيص مقر بجانب مجلس الضاحية ووقت محدد سيتم الإعلان عنه لاحقاً في مواقع التواصل الاجتماعي بديلاً عن استخدام ثلاجات الأطعمة في الضاحية.

ويأتي هذا الاتفاق الثنائي لعلاج عدد من الظواهر التي رافقت توزيع الطعام من قبل الأسر وبالتالي تحقيق المبادرة لمبدأ التكافل الاجتماعي واستخدام مبدأ حفظ الطعام الزائد عن الحاجة بشكلٍ صحي وآمن وتحويله إلى من يحتاجه بطريقة سليمة حسب معايير ومواصفات عالية الجودة يقوم بها مشروع حفظ النعمة ضمن اختصاصه.

ومن شأن المبادرة أن تحقق أهدافها في الحفاظ على بيئة الضاحية الداخلية والحفاظ على فائض النعم في البيوت بالطريقة السليمة بدلاً من الثلاجات والبرادات التي تسبب أضراراً صحية وأمنية تسبب قلقاً في المنطقة.

يذكر أن مشروع حفظ النعمة يستقبل تبرعات الأطعمة الجاهزة والوجبات والطعام الزائد من الحاجة حيث يتم جمع الأطعمة وحفظها في درجة حرارة معينة، وتغليفها بطرق صحية وسليمة ومن ثم يتم توزيعها على المستحقين حسب الإجراءات المتبعة لديهم بسيارات جهزت خصيصاً لذلك اتباعاً لضمان سلامة الأفراد في المجتمع.

وأفاد مجلس ضاحية الخالدية بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ بدء المبادرة الذي سيتم فيه إيقاف سيارة حفظ النعمة بجانب مقر المجلس لجمع الأطعمة الزائدة عن الحاجة لتنظيم العملية ضمن اشتراطات ومعايير آمنة.