السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

تبادل طلابي ومشاريع مشتركة بين «كليات التقنية» ومؤسسات تعليم عالٍ أوروبية

تبادل طلابي ومشاريع مشتركة بين «كليات التقنية» ومؤسسات تعليم عالٍ أوروبية

تبادل طلابي ومشاريع مشتركة بين «كليات التقنية» ومؤسسات تعليم عالٍ أوروبية

أبرمت كليات التقنية العليا اتفاقيتَي تعاون على المستوى الأوروبي، تتعلق بالتبادل الطلابي وتنفيذ مشاريع تطويرية وتحولية، في إطار خططها الاستراتيجية لتعزيز شراكاتها الدولية، دعماً للتعليم التطبيقي، وتأكيداً لتميزها وريادتها في هذا المجال كمؤسسة تعليم إماراتية على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد برئاسة مدير مجمع كليات التقنية العليا البروفيسور عبداللطيف الشامسي في المؤتمر العالمي لرابطة الجامعات الأوروبية للتعليم العالي (EURASHE) حول التعليم العالي التطبيقي والاحترافي والمنعقد في بلجيكا.

ووقّع الشامسي ورئيس الرابطة الأوروبية للتعليم العالي (EURASHE) البروفيسور أرماندو بيرز، اتفاقية تعاون بين كليات التقنية والرابطة التي تضم أكثر من 600 مؤسسة تعليم عالٍ احترافي تطبيقي، وتهدف الاتفاقية إلى العمل معاً على تنفيذ مشاريع تطويرية وتحولية ومشاركة أفضل الممارسات في مجال التعليم التطبيقي المطبقة في أوروبا والكليات، إضافة إلى التخطيط لإقامة مؤتمر عالمي حول التعليم التطبيقي في دولة الإمارات.

كما وقّع مع رئيس الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية البروفيسور موريس فان رويان، اتفاقية تعاون بهدف تفعيل أنشطة التبادل الطلابي بين الكليات والجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية وبحث فرص التعاون المشتركة بينهما وتبادل الخبرات، بحضور عدد من المسؤولين من الجهات التعليمية الأوروبية المتعاونة.

وشارك الشامسي في جلسة الحوار الرئيسية للمؤتمر وتحدث فيها عن التحول الرقمي للتعليم في الدولة خلال فترة جائحة كورونا والعوامل التي مكّنت مؤسسات التعليم في دولة الإمارات لتكون نموذجاً عالمياً للتحول نحو التعليم الهجين.

وتم خلال المؤتمر إعلان فوز الكليات بجائزة الابتكار لأفضل الممارسات في مجال التعليم التطبيقي عن مبادرة الشبكة العالمية للتعليم التطبيقي (GAEN) والتي تسلمها المدير التنفيذي للاستراتيجية والمستقبل بالكليات الدكتور أحمد سامي.

وأكد البروفيسور عبداللطيف الشامسي اهتمام الكليات وضمن خططها الاستراتيجية ببناء شراكات عالمية تعزز وتساهم في تبادل الخبرات والتجارب وتبرز تميز الكليات على المستوى العالمي كأكبر مؤسسة تعليم عالٍ تطبيقي بدولة الإمارات تعكس ما وصل إليه التعليم العالي في الدولة، وما يتمتع به من دعم القيادة الحكيمة، ما قاده للتميز وتحقيق الإنجازات.

وقال إن مثل هذه الشراكات تؤكد جودة الأداء وتماشيها مع المعايير والمهارات العالمية التطبيقية الاحترافية، معرباً عن فخره بفوز الكليات بجائزة الابتكار لأفضل الممارسات في مجال التعليم التطبيقي خلال المؤتمر العالمي للرابطة الأوروبية للتعليم العالي (EURASHE)

وأوضح أن تعاون الكليات مع الرابطة الأوروبية للتعليم العالي (EURASHE) يمثل خطوة مهمة في الاطلاع على الممارسات الأوروبية في التعليم التطبيقي والتعاون في مشاريع مشتركة لتبادل الخبرات ودعم الطلبة والبرامج التطبيقية، وكذلك التعاون مع الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية لدعم التبادل الطلابي الذي يساهم في إبراز مستوى التعليم في الإمارات ويدعم حضورها كخيار تعليمي للطلبة على المستوى الدولي، منوهاً إلى أن الكليات اليوم أكثر جاهزية واستعداداً لذلك، خاصة بعد نجاحها في التحول الرقمي وتأسيسها لبيئة تعليم مدعمة بأحدث التكنولوجيا المتقدمة فحاز نموذجها التعليمي الرقمي إشادات وتقديرات محلية وعالمية.