الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات تفوز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين

الإمارات تفوز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين

الإمارات تفوز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين

فازت جمعية الصحفيين الإماراتية بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحفيين (اتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ) الذي تم الإعلان عن تأسيسه الثلاثاء 31/05/2022، وقد فاز محمد الحمادي بالمقعد بعد تقديم ترشحه في الانتخابات التي جرت خلال المؤتمر العام الـ31 للاتحاد الدولي للصحفيين الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط.

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحفيين محمد الحمادي إن هذا الفوز هو إنجاز لجميع الصحفيين في دولة الإمارات ويؤكد في الوقت نفسه على مكانة الصحافة الإماراتية بين الصحافة الآسيوية والدولية، ويؤكد من جديد على دور جمعية الصحفيين الإماراتية التي تعتبر شريكاً حقيقياً للجمعيات والنقابات الصحفية في آسيا وفي العالم.

وأشار الحمادي إلى أن انتخاب ممثلي نقابات الصحفيين في آسيا والمحيط الهادئ مجموعتهم الإقليمية الجديدة (اتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ)، يعتبر إنجازاً للصحفيين في قارة آسيا، وهي المجموعة الإقليمية الرابعة للاتحاد الدولي للصحفيين بعد اتحاد الصحفيين الأوروبيين، واتحاد الصحفيين الأفارقة واتحاد صحفيي أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وأكد الحمادي أهمية مشاركة الجمعية في المؤتمرات الدولية التي تخص الصحافة والصحفيين مع ضرورة مشاركة الشباب فيها من أجل ثقل مواهبهم الصحفية والتعرف والاحتكاك بالصحافة الدولية.

وأضاف الحمادي أن الجمعية تشارك في المؤتمر الدولي الـ31 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للصحفيين في العاصمة العمانية مسقط باستضافة كريمة من جمعية الصحفيين العمانية خلال الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2022،

ويشارك 250 صحفياً يمثلون نقابات واتحادات صحفية في 92 دولة حول العالم، وقد بدأ الكونغرس بمِؤتمر صحفي تمهيدي بمشاركة قادة نقابيين من مختلف أنحاء العالم، وناقش تأثير أزمة كوفيد-19 على الصحافة وغرف الأخبار والمبادرات التي أطلقها الاتحاد الدولي للصحفيين وأعضاؤه من النقابات والجمعيات الصحفية من أجل إنقاذ الوظائف والأرواح خلال العامين الماضيين.

ويتطرق الاجتماع إلى الإجراءات والمبادرات التي اتخذها المجلس في السنوات الثلاث الماضية وتبني سياسات المجلس للفترة المقبلة (2022-2025) وستكون قضايا القضاء على العنف ضد الصحفيات، وسد فجوة الأجور، وتعزيز وصول المرأة إلى المناصب القيادية في المؤسسات الإعلامية على رأس جدول أعمال الاجتماع.