السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الجامعة القاسمية تحتفي بتخريج الفوج الثالث من طلبتها لفصل الربيع

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلم جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية شهادات التخرج للفوج الثالث من طلبة الجامعة لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2021/2022، بحضور أعضاء مجلس أمناء الجامعة ومدير الجامعة وعميدي الكليات.

وبلغ عدد الخريجين 218 طالباً وطالبة من جنسيات مختلفة حول العالم، في كلياتها الخمس وهى كلية الشريعة والدراسات الإسلاميّة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانيّة، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الاتصال وكلية القرآن الكريم.

وألقى الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، كلمة رفع أسمى معاني التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس حاكم الشارقة، بتخريج كوكبة جديدة من خريجي الجامعة القاسمية

وقال الخلف: إنَّ الجامعة القاسميّة تضم نخبةً مبدعة من العلماء المدرّسين والإداريين والطلبة، وصارت حلماً لكل من يعشق المعرفة في تخصصاتها الأصيلة المنفتحة على الأحدث والأرقى في الأساليب والأدوات.. وفي هذا العام الأكاديمي زادت رقعة الطلبة الذين قيدوا في الجامعة القاسمية، حيث بلغ عدد الجنسيات في هذا الفصل الدراسي 103 جنسيات، كما زادت نوعية الأنشطة الطلابية والمشاركات العلمية للطلبة والأساتذة وتجاوزت المحلية.

وأكد حرص الجامعة خلال هذا العام الأكاديمي على تفعيل البحث العلمي والنشر العلمي بالجامعة، فضلاً عن مشاركتها وللمرة الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الأربعين بالعديد من الكتب والإصدارات التي ترى النور للمرة الأولى وإصدار مجلتين علميتين محكمتين دوليتين وفهرس يضم بين دفتيه بيانات المخطوطات الأصلية التي تزخر بها دار المخطوطات الإسلامية بالجامعة القاسمية.