الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«التربية» الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي في كوبا

«التربية» الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي في كوبا

جانب من اللقاء.

التقى وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية بدولة الإمارات الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا، مع وفد وزارة التعليم العالي بجمهورية كوبا، برئاسة النائب الأول لوزير التعليم العالي الدكتور والتر بالوجا غارسيا، ترافقه مديرة إدارة الشؤون الثنائية في مديرية العلاقات الدولية إليانا مارتينيز غونزاليس، وذلك في مبنى الوزارة بأبوظبي.

واطلع الوفد الزائر على آخر التطورات في قطاع التربية والتعليم، وما وصلت إليه مؤسسات التعليم العالي المختلفة في الدولة من تصنيفات أكاديمية، وتطلعات وخطط الوزارة للارتقاء بالتعليم العالي، في إطار سعي الوزارة لتعزيز العلاقات التعليمية مع مختلف دول العالم.

وأكد الجانبان أهمية تبادل الخبرات بمختلف المجالات الأكاديمية، حيث تم على هامش الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين الجانبين، وقعها الدكتور محمد بن ابراهيم المعلا، ومن الجانب الكوبي د. والتر بالوجا غارسيا.

ونصت المذكرة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، في مجالات الاعتماد الأكاديمي، والأنظمة والقوانين، والبحث العلمي والسياسات، بالإضافة الى فتح مجالات التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واشتمل برنامج الوفد على زيارات عدة إلى مؤسسات التعليم العالي بالدولة، إذ تضمنت زيارة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وكليات التقنية العليا بأبوظبي، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وقال الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا إن توقيع مذكرة التفاهم، يعزز ازدهار أواصر وأطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات، لا سيما قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، نحو مزيد من الرؤى التي تحقق تطلعاتهما الثنائية، في تبادل الخبرات البحثية، والاعتماد الأكاديمي، والبحث العلمي، وعقد اللقاءات الثنائية بين المسؤولين لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم.