الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشارقة الخيرية تستعرض استعداداتها لحملة عيد الأضحى

الشارقة الخيرية تستعرض استعداداتها لحملة عيد الأضحى

أثناء اجتماع مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية.

استعرض مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، خلال اجتماعه اليوم (الاثنين) بمقر الجمعية الرئيسي الاستعدادات القائمة لحملة عيد الأضحى المقبلة، وتم الاتفاق على طرح مناقصة أمام الموردين للوقوف على العرض الأنسب منها إلى جانب مناقشة الاقتراحات الخاصة بالمبادرات المصاحبة للحملة.

وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ صقر بن محمد القاسمي إن الجمعية قطعت شوطاً كبيراً نحو الريادة في العمل الخيري والإنساني وهو ما يستوجب البناء عليه لضمان استمرارية المراكز المتقدمة في صناعة الدعم لمستحقيه.

واستعرض المجتمعون نتائج الحملة الرمضانية الماضية ومؤشرات نجاحها، حيث وصل صدى مشاريعها إلى مليون ونصف المليون مستفيد، وهو ما يؤكد أن المشاريع التي تم تنفيذها قد حققت أهدافها، كما ناقش التحديات التي تخللتها الحملة والعمل على معالجتها في القريب العاجل.

وناقش الاجتماع الدور الخارجي للجمعية والذي تتواجد من خلاله في أكثر من 110 دول حول العالم، ما بين مشاريع إنشائية وحملات إغاثية وبرامج كفالة أيتام، والحاجة إلى فتح مكاتب أخرى للجمعية في مناطق متفرقة، خاصة في دول غرب أفريقيا، لضمان استمرارية رسالة الجمعية، حيث تتكفل هذه المكاتب بتزويد الجمعية بنتائج وتقارير الدراسات والمسح الجغرافي للمواقع الأكثر احتياجاً للمشاريع الخيرية، وتحديد المشاريع الأكثر ملاءمة لطبيعة سكان كل منطقة، ما يعزز دور الجمعية في دعم احتياجات سكان تلك المناطق النائية.

وثمّن المجتمعون دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعايته المتواصلة لمسيرة العمل الخيري في الإمارة وإسهاماته الإنسانية المستمرة على مدار العام، والتي كان لها كبير الأثر في النهوض بمسيرة العمل الخيري في الإمارة.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة محمد راشد بيات، والأعضاء سعيد غانم مطر السويدي وصالح محمد سعيد القابض الطنيجي ود. يعقوب علي سعيد خلف النقبي.