الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

احتفاء بالفائزين بجائزة الإمارات لإعادة التدوير

احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بأبطال البيئة في برامجها لإعادة التدوير والاستدامة من خلال الدورة الـ25 من «جائزة الإمارات لإعادة التدوير» الذي أقيم بمناسبة يوم البيئة العالمي الموافق 6 يونيو من كل عام في مجمع دبي للمعرفة.

ويعتبر هذا المحفل إقراراً من المجموعة بإنجازات والتزام شرائح المجتمع المختلفة بثقافة إعادة التدوير، بعد أن وضعت معياراً ذهبياً للأفراد والعائلات والمؤسسات المهتمين بالبيئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة معززة الوعي البيئي والعمل بمفهوم التحفيز للفائزين من خلال منصة «جائزة الإمارات لإعادة التدوير».

وفاز بالجائزة في فئة المؤسسات الأكاديمية عن جمع علب الألمنيوم، جامعة نيويورك - جزيرة السعديات أبوظبي (أكاديمي)، أما عن فئة الأفراد/العائلات فقد فاز مارك مونتيرو وعن فئة الشركات/المؤسسات فازت شركة كانباك الشرق الأوسط، وفاز عن حملة جمع الورق مدرسة لطيفة للبنات (مؤسسة أكاديمية)، ونيا تريزا توني (فرد/عائلة)، وشركة إيه جي إنجنيرنغ دبي (شركة/مؤسسة).

وفي حملة جمع البلاستيك، فازت مدرستنا الثانوية - دبي (مؤسسة أكاديمية)، ونيا تريزا توني (فرد/عائلة)، وأبيلا وشركاه العوير (شركة/مؤسسة)، وفاز عن فئة أحبار الطابعات شهد حسن السويدان (فرد/عائلة)، هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة (شركة/مؤسسة)، وفي حملة جمع الزجاج، جامعة نيويورك - جزيرة السعديات أبوظبي (مؤسسة أكاديمية)، آشيكا سينغ (فرد/عائلة)، شركة تاج لإدارة النفايات (شركة/مؤسسة)، وعن جمع الهواتف المحمولة فقد فازت مدرستنا الثانوية - دبي (مؤسسة أكاديمية)، شيفاني أدوري (فرد/عائلة)، النيابة العامة بدبي (شركة/مؤسسة).

كما فاز عن فئة النفايات الإلكترونية مانان نيليش تشانداك (فرد/عائلة)، ودانوب هوم (شركة/مؤسسة)، فيما فاز عن فئة الخردة المعدنية السيدة شفيقة جمال (فرد/عائلة) وشركة ماكدونالدز الإمارات (شركة/مؤسسة).

وينصب التركيز الرئيسي لمجموعة عمل الإمارات للبيئة على توفير بديل لطمر النفايات الصلبة المنزلية من خلال برنامج إدارة النفايات وإعادة التدوير، وطيلة السنوات منذ بدء هذه البرامج في عام 1997، دعمت المجموعة صناعة إعادة التدوير المحلية وزيادة قدراتهم الاستيعابية؛ وذلك بمشاركة مختلف أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة فصل النفايات القابلة لإعادة التدوير من المصدر، حيث تروج جميع هذه البرامج ثقافة إعادة الاستخدام والمساعدة في تقليل البصمة البيئية والكربونية للدولة.

في إطار جهود المجموعة المستمرة لتقليل التأثير البيئي لأنشطتها، تم تعويض 5.90 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون نتيجة تنظيم هذا الحدث، من خلال تقديم مساهمة مستدامة لحماية المناخ الطوعية، بالتعاون مع شركة فارنيك، العضو في المجموعة.