الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسماء المؤسسات التعليمية التي ستتحول إلى «مدارس الأجيال» 2022-2023

أسماء المؤسسات التعليمية التي ستتحول إلى «مدارس الأجيال» 2022-2023

أسماء المؤسسات التعليمية التي ستتحول إلى «مدارس الأجيال» 2022-2023

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أسماء المدارس التي سيتم تحويلها في المرحلة الأولى إلى نموذج «مدارس الأجيال»، والتي تضم 10 مدارس، وتبدأ تطبيق النموذج بداية العام الدراسي المقبل «2022 - 2023».

وأوضحت أن المدارس هي: «المزهر حلقة أولى وآل مكتوم حلقة أولى في دبي، القرائن حلقة أولى والفرقان حلقة أولى في الشارقة، ومشيرف حلقة أولى في عجمان، وأم القيوين حلقة أولى في أم القيوين، المطاف حلقة أولى والوادي حلقة أولى والمعيريض حلقة أولى في رأس الخيمة، إضافة إلى مدرسة محمد بن حمد الشرقي حلقة أولى في الفجيرة».

وأكّدت المؤسسة أن التسجيل سيبدأ نهاية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنّ الطلبة الذين أنهوا التسجيل للعام الدراسي المقبل في شهر أبريل الماضي في المدارس التي انضمت لمدارس الأجيال غير مطالبين بالتسجيل مرة أخرى، وأنّ الطلبة الذين أتموا التسجيل للعام الدراسي المقبل في المدارس الحكومية، ويرغبون في التسجيل بمدارس الأجيال، عليهم التسجيل بدءاً من نهاية الأسبوع المقبل.

وأشارت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إلى أن قبول الطلبة الجدد في مدارس الأجيال يعتمد على توفر المقاعد الدراسية فيها، وعدم توفر إمكانية قبول طلبة الصف 1-4 من المدارس الخاصة في مدارس الأجيال.

وذكرت أن 3 من مشغلي ومزودي خدمات تعليمية في القطاع الخاص سيتولون إدارة وتشغيل مدارس الأجيال، وهي مجموعة الدار للتعليم، وهي مؤسسة تعليمية رائدة تقدم أعلى المعايير العالمية وتلتزم بتمكين الجيل الجيد، إضافة إلى «بلووم» وهي مؤسسة تعليمية رائدة تقدم أعلى المعايير الدولية في التعليم وتمكن الطلبة في استكشاف إمكاناتهم، أما «تعليم» فهي مؤسسة تعليمية تسعى إلى تطوير مهارات الطلبة الفردية وتقديم أفضل المناهج الدولية.