السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

كهرباء الشارقة تستبدل أنظمة الإنذار والوقاية في محطات التوزيع بخورفكان

كهرباء الشارقة تستبدل أنظمة الإنذار والوقاية في محطات التوزيع بخورفكان

نفذت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ممثلة في إدارة خورفكان وإدارة الصحة والسلامة والبيئة، خطة لتطوير منظومة تأمين وحماية الأفراد والمنشآت ومحطات إنتاج وتوزيع الكهرباء.

وتم استبدال نظام الإنذار والوقاية وإطفاء الحرائق في 9 محطات كهرباء 33/11 كيلو فولت في مدينة خورفكان في وقت قياسي لم يتجاوز 4 أشهر وبتكلفة بلغت مليونين و98 ألف درهم.

وتم البدء في اختبار جميع أجهزة الأمن والسلامة ومعدات إطفاء الحرائق في جميع المواقع والمنشآت التابعة للهيئة بمدينة خورفكان، وتركيب واستبدال أجهزة وأنظمة إنذار وإطفاء الحرائق بأجهزة جديدة ومتطورة، فيما جرى تنظيم دورة تدريبية للعاملين وتدريبهم على عمل الأجهزة وصيانتها.

وأوضح مدير إدارة خورفكان المهندس أحمد الملا، أن الإدارة تعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمراجعة وتطوير نظام الحماية والسلامة في جميع المنشآت والمحطات بمدينة خورفكان، وذلك بعد تنفيذ دراسة مستفيضة لتقييم نظم الأمن والسلامة.

وأكد أن الهيئة تستخدم أحدث التقنيات والخبرات البشرية لتأمين المنشآت الحيوية ومحطات وشبكات الكهرباء، وتعمل باستمرار على رفع درجة الجاهزية والاستعداد لمواجهة أية ظروف طارئة والإعداد لبرامج تدريبية مشتركة لتنمية مهارات العاملين، والتوعية بطرق التعامل خلال الأزمات والحالات الطارئة.