الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«الإمارات للخدمات الصحية» تشارك بمنتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات في سويسرا

«الإمارات للخدمات الصحية» تشارك بمنتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات في سويسرا

شاركت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في «منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022»، الذي انطلق بتعاون من الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد بمقر الاتحاد بمدينة جينيف في سويسرا، بهدف تقديم المعلومات وتوفير التحليلات الدقيقة لتنفيذ خطوط وتتبع إنجازات عمل القمة منذ عام 2005.

جاءت مشاركة المؤسسة ممثلة بالمدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة مباركة مبارك إبراهيم، بهدف مشاركة الخطط الاستراتيجية الموضوعة والساعية إلى تحقيق أهداف التنمية الصحية المستدامة، عبر تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتطوير أدواته وأساليبه بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المعلوماتية الدولية والتقنيات الحديثة.

وتضمن برنامج المنتدى عقد جلستين حواريتين شاركت فيهما مباركة إبراهيم وناقشت كيفية تأثير تكنولوجيا المعلومات على تقديم الخدمات الصحية للمتعاملين في الدولة، بالإضافة إلى دور المؤسسة في تطوير الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها ومراكزها للرعاية الصحية، وتزويدها بأحدث ما توصل إليه الواقع الرقمي في مجال نظم المعلومات وتحليل البيانات وبرامج الذكاء الاصطناعي.

وتم التطرق خلال مشاركتها إلى حرص المؤسسة على المشاركة في المنتديات والمعارض المتخصصة والمعنية بتطوير قطاع الخدمات الصحية، بهدف الاطلاع على التجارب الناجحة، واكتساب المزيد من الخبرات المتبادلة، وزيادة رقعة الشراكات الاستراتيجية الفعّالة، فضلاً عن مواكبة آخر التطورات التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية على الصعيد العالمي.

كما ناقشت جلسة اليوم الثاني بالمشاركة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أهمية المنتدى في توفير فرصة تتيح للمشاركين التواصل وتبادل الآراء، بالإضافة إلى نقل تجربة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية واستعراض منجزاتها كنموذج يحتذى به، يقود إلى إحداث تحولات جوهرية في أساليب وآليات توفير الخدمات الصحية التكنولوجية، وتكنولوجيا البيانات التي تسهم في إثراء الواقع الصحي للمجتمعات.

وأكدت مباركة مبارك إبراهيم أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تمكنت منذ إطلاقها العام الماضي من تعزيز مكانتها كإحدى أبرز الجهات الصحية المؤثرة على المستويَين الإقليمي والعالمي، حيث حققت إنجازات لافتة تعكس سرعتها في الاستجابة للتطورات والمتغيرات التي يشهدها القطاع الصحي، فضلاً عن حصول جميع مستشفياتها على الاعتماد الدولي، إلى جانب حزمة من الإنجازات التي ساهمت في تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة.

ويعتبر منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات الذي شهد هذا العام مشاركات واسعة لوزارات وهيئات ومؤسسات صحية من مختلف أنحاء العالم، آلية فعالة لتنسيق الأنشطة التنفيذية للمعنين بالقطاع، وتبادل المعلومات، وإنشاء المعرفة وتبادل أفضل الممارسات والنهوض بأهداف التنمية.