السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

غداً.. انطلاق الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف 3- 12 «منهاج وزاري»

غداً.. انطلاق الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف 3- 12 «منهاج وزاري»

أرشيفية.

تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي، غداً الجمعة وحتى 17 يونيو الجاري، للطلبة في الصفوف 3- 12، بالمدارس الحكومية، والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، ويؤدي غداً طلبة الصفين التاسع والعاشر مسار النخبة مادة الكيمياء، والصف الحادي عشر مسار النخبة مادة الكيمياء، والصف الحادي عشر المسارين العام والمتقدم مادة العلوم الصحية، وطلبة الصف الثاني عشر مسار النخبة امتحان مادة الأحياء.

وستبدأ الاختبارات التعويضية خلال الفترة من 20-24 يونيو، وتستهدف الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحانات نهاية الفصل الثالث، أو الذين واجهوا مشكلات تقنية خلال تأدية الامتحانات الختامية، ويتم الحصر عبر الرابط المخصص لذلك، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وحددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجداول الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الثالث، وشددت على ضرورة التدقيق على بيانات الطلبة المتغيبين ممن لهم أعذار والذين واجهتهم مشكلات فنية، مع ذكر أسماء المواد.


مواعيد الامتحانات


وذكرت المؤسسة أنّ فترة الإجابة عن أسئلة الامتحان ستكون ساعتين لكل مادة، ويبدأ زمن الإجابة من 8:30 حتى 10:30 صباحاً، لطلبة الصفوف من الثالث حتى الثامن، وفي الفترة الزمنية من 09:00 إلى 11:00 صباحاً لطلبة الصفوف التاسع إلى الحادي عشر، أما طلبة الصف الثاني عشر، فسيؤدون الامتحانات في الفترة الزمنية من 12:30 حتى 2:30 ظهراً، ونوهت بأن مواعيد الاختبارات يوم الجمعة من 8:30 صباحاً حتى 10:30 صباحاً.

وشددت المؤسسة ضمن الموجهات العامة المشمولة بالجداول الامتحانية، على تطبيق الامتحانات ورقياً للصفين الثالث والرابع من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، وإلكترونياً للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر حضورياً بالمدرسة لطلبة التعليم العام والخاص المطبقة لمنهج الوزارة، مع ضرورة إحضار الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان.

يسمح للطالب بالخروج من القاعة بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان، كما يسمح لطلبة الامتحان إلكترونياً بالعودة للمراجعة قبل تسليم الورقة، وشددت على الالتزام بالزي المدرسي الرسمي.

الطلبة أصحاب الهمم

حددت "الإمارات للتعليم المدرسي" الإجراءات الخاصة بالطلبة أصحاب الهمم بأن تكون امتحانات أصحاب الهمم في الصفوف (الخامس وحتى الثاني عشر) إلكترونياً وحضورياً، وتكون امتحانات أصحاب الهمم بالصفين الثالث والرابع ورقياً وبالمدرسة، أما أصحاب الهمم الذين يتبعون خطة تربوية فردية «مواءمة/ تكييف» فيخضعون للامتحان المركزي ذاته، والمعد لبقية الطلبة مع تطبيق كل المواءمات الواردة في الدليل الإرشادي لامتحانات أصحاب الهمم.

وبخصوص أصحاب الهمم الذين يتبعون خطة فردية «تعديل المنهج والامتحانات»، يتم تقييمهم إلكترونياً من قبل معلم المادة بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة، بحيث يُعد الامتحان وفق الخطة التربية الفردية «فقط للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر»، أما طلبة الصف الثاني عشر فيتقدمون للامتحان المركزي المنفذ مع بقية الطلبة وتوفير الاحتياجات الواردة لكل طالب في الخطة الدراسية الفردية المعتمدة في نظام «المنهل».