الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

5000 طالب وولي أمر بختام المعرض الدولي الافتراضي للجامعات

5000 طالب وولي أمر بختام المعرض الدولي الافتراضي للجامعات

اختتمت دائرة التعليم والمعرفة فعاليات المعرض الدولي الافتراضي للجامعات بعد نجاحه في استقطاب أكثر من 5000 طالب وطالبة وولي أمر ومستشارين، لحضور الجلسات التي قدمها ممثلو أكثر من 100 جامعة حول البرامج والمنح الدراسية المتاحة وغيرها من المواضيع المهمة، مثل متطلبات التسجيل والحياة الجامعية، لدعم الطلبة في استعدادهم لخطوتهم الأكاديمية التالية في مرحلة التعليم العالي.

وشهد المعرض الافتراضي مشاركة 105 جامعات محلية وعالمية من 13 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

وقدم المعرض فرصة استثنائية للطلبة في الصف التاسع وما فوق للتعرف على فرص التعليم العالي المتاحة في هذه الجامعات، بالإضافة إلى الحصول على المشورة حول البرامج الأكاديمية الملائمة لهم بالتنسيق مع ممثلي الجامعات المشاركة، والذين ساعدوا الطلبة على بناء فهم شامل حول تفاصيل عملية التقديم والتسجيل وطبيعة الحياة الجامعية في كل جامعة.

وحقق المعرض الذي انطلق قبل 3 أعوام بشكل افتراضي -استجابة للظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة- نجاحاً متميزاً باعتباره أهم المنصات الداعمة للطلبة وأولياء الأمور والمستشارين الأكاديميين للتواصل المباشر مع ممثلي الجامعات المشاركة.

وشهد المعرض تزايداً ملحوظاً في عدد الجامعات المشاركة حيث ارتفع العدد من 86 جامعة في عام 2020 ليصل إلى 105 جامعات في نسخة هذا العام، بالإضافة إلى استقطاب نخبة الجامعات العالمية والمحلية بما في ذلك 4 من أفضل 10 جامعات، و31 من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

أما على صعيد أعداد المشاركين، فشهد المعرض نمواً تجاوز حاجز الثلاثة أضعاف- من 1500 مشارك في النسخة الأولى إلى أكثر من 5000 مشارك في نسخة هذا العام.

وقالت المديرة التنفيذية لقطاع الشراكات التعليمية لدى دائرة التعليم والمعرفة خلود الظاهري: «نواصل توفير فرص تعليم متكاملة لطلبتنا بشكل يعزز آفاقهم الأكاديمية، حيث أسهم المعرض في تمكين الطلبة من الاطلاع على الفرص المتاحة أمامهم وتقييمها قبل اتخاذ القرار حيال خطوتهم الأكاديمية المقبلة».

وأضافت أن الجامعات تدرك أهمية منح الطلبة فهماً كاملاً حول البرامج التي يتم توفيرها لمساعدتهم في اتخاذ الخيار الأنسب، حيث أبدت الجامعات المشاركة حرصاً واضحاً على منح الطلبة رؤى معمقة حول خيارات التعليم الجامعي التي توفرها.