الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«كلية فاطمة» تحصد الاعتماد الدولي في الأشعة والتصوير الطبي

«كلية فاطمة» تحصد الاعتماد الدولي في الأشعة والتصوير الطبي

مبارك الشامسي يتابع أداء خريجات كلية فاطمة في كليفلاند أبوظبي.

حصد قسم الأشعة والتصوير الطبي في كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، شهادة الاعتماد من مؤسسة الاعتماد الدولي البريطاني «ASIC» لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد.

وأكدت المؤسسة البريطانية أن قسم الأشعة والتصوير الطبي بالكلية يستحق هذا الاعتماد بجدارة، نظراً لحصوله على درجة «التميز» في التعلم والتعليم، والتسويق والتوظيف، ومعايير ضبط وتحسين الجودة، وجاهزية المباني والصحة والسلامة، والموارد الإدارية والبشرية، والخدمات الطلابية المتقدمة.

وقال مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك سعيد الشامسي، إن قيادة الدولة الرشيدة توفر كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية في الدولة وجميع المؤسسات العاملة بالقطاع، ومنها «أبوظبي التقني» الذي يحرص على العمل وفق معايير تنافسية متطورة لتحقيق الريادة العالمية.

وبين أن استراتيجية «أبوظبي التقني» تهدف إلى تمكين كلية فاطمة للعلوم الصحية، من استكمال إجراءاتها للحصول على الاعتراف الدولي من قبل هيئات الاعتماد الدولي في جميع برامجها الأكاديمية.

من جانبه، قال مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور أحمد عبدالمنان العور، إن الاعتماد الدولي الجديد يمنح الكلية عضوية مجموعة الأمم المتحدة في التأثير الأكاديمي، بجانب عدة امتيازات منها ضمان استمرارية معايير الجودة، وتطوير وتعزيز العلاقات والشراكات الدولية، وتحسين التصنيف العالمي للجامعات، واستقطاب وتوظيف الكفاءات الدولية، وتحسين وتطوير المهارات البحثية في تخصص الأشعة والتصوير الطبي بالكلية.