الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

طلبة الصف الـ12: أسئلة امتحان الفيزياء متنوعة ومباشرة

طلبة الصف الـ12: أسئلة امتحان الفيزياء متنوعة ومباشرة

أرشيفية.

أدى طلبة الصف الثاني عشر المسار العام والمتقدم والنخبة، اليوم الأربعاء، امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022، في مادة الفيزياء، وجاءت الأسئلة الامتحانية متنوعة ومباشرة ولم تشكل أي صعوبة للممتحَنين في مختلف المسارات، برأي العديد من الطلبة.

وأكد طلبة أنّ الفيزياء خالفت كل التوقعات، وجاءت في مستوى الجميع؛ لأن الأسئلة الـ25، كانت مباشرة في معظم المحتوى الامتحاني، وتحاكي في مضمونها مستويات المتعلمين والفروق الفردية التي تختلف من طالب لآخر، موضحين أنّ الفيزياء لم تحتوِ على أي صعوبة، كما كان الحال في امتحانات الفيزياء في السنوات السابقة، مؤكدين أنّ الأسئلة لم تكن صعبة، وإنما متوسطة واستغرقت كامل المدة الزمنية.

وأوضح الطلاب: ناصر محمد، عبدالرحمن أحمد، أحمد الكتبي، محمود علي، أنّ الامتحان كان متوسطاً، وأنّ الأسئلة تضمنت أنماطاً متعددة ومتدرجة منها السهل والصعب وراعت اختلاف المستويات بين الطلبة.

وأعربوا عن سعادتهم باجتياز امتحان مادة الفيزياء، إذ كان يسيراً وأنّ الأسئلة كانت شاملة للمنهج الدراسي، مؤكدين أنّ معظم الطلاب خرجوا من اللجان مبدين سعادتهم بتجاوز الفيزياء، وأشاروا إلى أنّ الأسئلة جاءت في متناول الجميع، وأجمعوا على مرونة وسهولة الامتحان، حيث إنّ الأسئلة جاءت صريحة ومباشرة.

وذكرت إدارات بعض المدارس الخاصة في دبي والشارقة، أنّها لم تتلق شكاوى حول صعوبة الورقة الامتحانية الخاصة بمادة الفيزياء، كما أكدت الإدارات التزام جميع الطلاب بالإجراءات الوقائية، والتي تتعلق بلبس الكمامات والتباعد الجسدي بين الطلاب والكوادر التدريسية والإدارية، إلى جانب وجود معقمات مع الطلاب والطالبات، واستمرار عملية التعقيم في المدارس بكل المرافق التدريسية واللجان الامتحانية.

وسيختتم طلاب الصفوف من الثالث إلى الثامن، والصف التاسع المسار التطبيقي والمسار العام، والصفين العاشر والصف الحادي عشر، والصف الثاني عشر (المسار التطبيقي)، امتحاناتهم غداً.

وحدّدت مؤسسة الإمارات للتعليم المؤسسي الفترة ما بين 20 حتى 24 يونيو الجاري للامتحانات التعويضية للطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث، أو الطلبة الذين واجهتهم مشكلات تقنية خلال تأدية الامتحان، أو المصابين بفيروس كورونا.