الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تخريج طلبة الكليات الطبية والصحية بجامعة الشارقة

تخريج طلبة الكليات الطبية والصحية بجامعة الشارقة

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، اليوم (الخميس)، حفل تخريج طلبة الكليات الطبية والصحية بجامعة الشارقة.

وألقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي كلمة أعرب فيها عن سروره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة جامعة الشارقة ضمن تخصصات الكليات الطبية والصحية، قائلاً: إنه لمن دواعي سرورنا أن نقف بينكم اليوم لنحتفل معاً بمجموعةٍ، يُدرك الجميع أن تخصصاتهم مهمة، والتجربة أثبتت أنها الأهم.

وتناول سموه أهمية المهن الطبية والصحية والدور الكبير الذي لعبته كوادرها في الحد من انتشار جائحة كوفيد-19، ووجّه سموه الحديث إلى الخريجين والخريجات، قائلاً: خلال السنوات المنصرمة، اجتاح العالم همٌ عظيمٌ جعلنا نقف على قدمٍ واحدة، نضربُ أخماساً بأسداس، نبحثُ عن ملجأٍ بعد الله سبحانه وتعالى، فوجدناه بكم، وبمن يحملون تخصصاتكم، وقفوا في وجه الجائحة حتى أصبحوا خط دفاعنا الأول، واليوم تستلمون الراية، وتكملون المشوار، فالعالم كله ينتظركم، لتُسطروا بعطائكم تضحياتٍ تفخرُ بها الإنسانية.

وتقدم سموه خلال كلمته بالتهنئة للخريجين والخريجات، مباركاً سموه لهم ولذويهم، ولأساتذتهم النجاح والتفوق العلمي، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وكان حفل التخرج قد استُهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي كلمةً قدّم فيها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، على كريم تفضله برعاية وتشريف الحفل وتكريم الخريجين والخريجات، ومباركاً لسموه تخريج هذه الكوكبة الجديدة من أصحاب المهن الطبية والصحية.

وتناول مدير الجامعة خلال كلمته الجهود الكبيرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس جامعة الشارقة، في وضع الأسس الصحيحة لتأهيل الطلبة في مختلف المهن الطبية والصحية، عبر المجمع الطبي الكبير الذي يحتضن كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية، حيث يتكامل الفريق الطبي والصحي، ورفد المجمع بالعديد من مراكز البحث العلمي الطبي المتميزة، ومستشفى الجامعة، ومستشفى الأسنان الجامعي، ومراكز التدريب الجراحي والإكلينيكي، إضافة إلى برامج التعاون مع المراكز والجامعات العالمية المرموقة في العديد من البلدان المتقدمة في هذه المجالات، مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا وأستراليا وفرنسا وغيرها، إلى جانب أن كلية الطب في جامعة الشارقة حائزة على الاعتماد الأكاديمي من كلية الأطباء البريطانية الملكية للجراحين، وتفوق طلبتها في العديد من الامتحانات التي تجرى على نطاق عالمي.

ووجّه مدير الجامعة رسالة إلى الخريجين والخريجات مهنئاً إياهم ومباركاً لهم النجاح والتخرج، مشيراً إلى أهمية تقدير المسؤولية ومواصلة التعلم والجد والاجتهاد في الحياة العملية.

ثم بدأت مراسم التخريج، حيث سلّم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي الشهادات للخريجين والخريجات الذين بلغوا 579 طالباً وطالبة من كليات: الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والعلوم الصحية، مهنئاً إياهم وداعياً المولى عز وجل أن يوفقهم في حياتهم العملية والوظيفية.