الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

المكتب الإعلامي للشارقة يؤكد أهمية التفكير المنتج في الاتصال الحكومي

اختتمت إدارة الاتصال الحكومي بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، البرنامج التدريبي بعنوان «تطوير مهارات التفكير المنتج»، الذي قدمه أحمد شحروج، مستشار ومدرب دولي في ‏الإبداع والابتكار المؤسسي، على مدى 4 أيام، من 13 حتى 16 يونيو الجاري، بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، واستهدف البرنامج أعضاء شبكة الاتصال الحكومي من العاملين في المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية التابعة لإمارة الشارقة.

ويؤكد البرنامج التدريبي ضرورة مجاراة مستجدات العصر وتطوراته المستمرة، من خلال تطوير مهارات التفكير، التي لن يستطيع الفرد من دونها مواجهة التحديات العصرية المختلفة، حيث يجب على المؤسسات والهيئات الحرص على تطوير مهارات التفكير بشتى أنواعه لدى العاملين لديها.

ويهدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم التفكير، ومنهجية ومهارات التفكير المنتج، وكيفية اكتساب الأطر المعرفيّة والتنظيميّة والإجرائيّة لتوظيف هذه المهارات في بيئة العمل، وكيفية توظيف الكفايات المكتسبة في تطوير أنشطة وبرامج خاصة بتنمية مهارات التفكير.

وقالت مدير إدارة الاتصال الحكومي بالمكتب، هدى الدح: «يهدف البرنامج إلى تنمية مهارة التفكير الواعي لدى أعضاء شبكة الاتصال الحكومي العاملين في الدوائر والمؤسسات والهيئات المحلية في إمارة الشارقة لمجاراة التطورات المستمرة والتحديات الناتجة عن هذه التطورات والخروج بحلول وأفكار مبتكرة».

وأضافت: «يسلط برنامج تطوير مهارات التفكير المنتج، الضوء على استراتيجيات حل المشكلات للحد من الوقوع في الأخطاء، وذلك نتيجة لما يقوم به المتلقي من عمليات تحليلية واستدلالية لفهم المشكلة ووضع أفضل الحلول لها».

والجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برامج شبكة الاتصال الحكومي الرامية إلى دعم قدرات العاملين في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة واستقطاب أفضل الممارسات العالمية في تطوير منظومة الاتصال الحكومي في الإمارة.