الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

15 ورقة عمل لتحفيز النساء في ملتقى التنمية المستدامة لمجلس المرأة العربية

15 ورقة عمل لتحفيز النساء في ملتقى التنمية المستدامة لمجلس المرأة العربية

شهد ملتقى التنمية المستدامة لمجلس المرأة العربية، الذي عقد في دبي على مدى يومين، تقديم 15 ورقة عمل تهدف إلى تحفيز النساء على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، التي تعتمد على مسؤولية جماعية لتعزيز 3 ركائز مترابطة، هي التنمية الاقتصادية، والتنمية الاجتماعية الشاملة، وحماية البيئة، لتشكل خارطة طريق لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للبشر بعد کوفيد-19.

وأكد وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال الملتقى الذي حضرته نخبة من المتخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وتمكين المرأة في المنطقة العربية، أن دولة الإمارات تفتخر بما تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» من دعم مطلق للمرأة الإماراتية والعربية على حد سواء في مجال المشاركة والريادة والإنتاج.

وقال إن دولة الإمارات تحظى بشعبٍ معطاءٍ ومتسامح، وقيادةٍ وطنية حكيمة تبذل كل الجهد والطاقة من أجل تفعيل الدور المحوري للمرأة في تحقيق التنمية الشاملة، في المجتمع والوطن والعالم، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يؤكد دائماً، بالقول والعمل، أن تقدم المرأة أمر ضروري ومهم لمستقبل هذا الوطن وبلوغه أقصى درجات التقدم والنماء.

وأشار وزير التسامح والتعايش إلى أن «الملتقى يتفق مع الرؤية المستنيرة لأم الإمارات، وهي الرؤية التي نعتز بها في الإمارات لما تتضمنه من عطاء متواصل وإنجازات متلاحقة في سبيل تقدم المرأة ونهضة الأسرة ونماء المجتمع في الدولة والمنطقة على حدٍ سواء».

وأضاف أن على المشاركين في الملتقى واجباً ومسؤولية، في مساعدة المرأة والرجل على حدٍ سواء في إدراك أن جودة الحياة، بل الحياة ذاتها إنما تعتمد في الأساس على حماية البيئة، وأن التنمية المستدامة تحقق وتحافظ على كافة الظروف التي يستطيع الإنسان أن يعيش في ظلها باطمئنان ونجاح وأن يكون دائماً قادراً على العطاء والإنتاج.

حضر الملتقى مدير إدارة المنظمات في جامعة الدول العربية الدكتور فرج العجمي، وسفير شؤون التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور محمد عيسى العدوان، وممثلة نقابة المحامين في لبنان المحامية أسمى حمادة، ورئيس مجلس المرأة العربية لينا الدغلاوي مكرزل.

وتضمّن الملتقى تكريم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عدداً من الشخصيات المشاركة في الملتقى بدرع التميز المقدم من مجلس المرأة العربية.

ويعتبر الملتقى الإقليمي السادس للمرأة مناسبة علمية، عربية وسنوية تتيح فرصة لقاء ثمينة لأهل الاختصاص لمناقشة القضايا الأكثر ارتباطاً بحياة الناس وتوجيه النمو نحو الإنتاجية والاستدامة، وتسريع العمل سعياً نحو تعزيز السعادة والرفاهية على الصعد كافة، وللتأكيد أنه لا استدامة دون دور فاعل للنساء کرائدات أساسيات للتغيير الإيجابي.