الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي قائد شرطة البادية الملكية الأردنية

قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي قائد شرطة البادية الملكية الأردنية

التقى قائد عام شرطة أبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، في مكتبه، قائد شرطة البادية الملكية الأردنية العميد صادق نايف العوران، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون المشترك في المجالات الشرطية والأمنية.

وكان مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية اللواء ثاني بطي الشامسي، بحث مع الوفد خلال زيارته للأكاديمية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التدريبية.

واطلع الوفد الزائر على العرض التقديمي حول القيادة العامة لشرطة أبوظبي وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ومديرية ترخيص السائقين والآليات، مشيداً بالإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها شرطة أبوظبي في مجالات التدريب باتباع أفضل المعايير العالمية، وتبادل الجانبان الدروع التذكارية.

واطلع الوفد على جهود التطوير والتحديث للبرامج التدريبية والتعليمية في إدارة التأهيل الشرطي بالعين، ورافق نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، الوفد برئاسة العميد صادق نايف العوران قائد شرطة البادية الملكية الأردنية خلال الزيارة.

وأكد العميد الدكتور بورشيد اهتمام شرطة أبوظبي بتوطيد أواصر التعاون في المجالات التدريبية والأكاديمية، والتقى مدير إدارة التأهيل الشرطي العقيد حسين الجنيبي، ونائب مدير إدارة التأهيل الشرطي العقيد علي خميس اليماحي، وعدد من الضباط الوفد الزائر وقدموا شرحاً حول جهود شرطة أبوظبي في تطبيق أفضل البرامج والأنظمة التعليمية والتدريبية، كما اطلع الوفد على مرافق إدارة التأهيل الشرطي في العين وتابع العرض التقديمي حول مهام واختصاصات الأقسام، كما قام بجولة في ميدان الرماية وقاعة التدريب على الرماية وقسم الشرطة النسائية، وتم في نهاية الزيارة التقاط الصور التذكارية.

وزار الوفد مركز المدينة الآمنة واطلع على جهودها التطويرية في نشر الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع، حيث تمثل مركزاً معلوماتياً متطوراً لرفع مستويات السلامة المرورية باستخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ الأمني والتصدي للجريمة وتحسين القدرة التشغيلية لشبكات الطرق، وتسهم بدور ريادي في وضع أبوظبي على خارطة العواصم العالمية الأكثر أمناً واستقراراً في إطار الخطة الاستباقية بعيدة المدى لاستشراف المستقبل.

وزار الوفد مسجد الشيخ زايد الكبير وقاموا بجولة في باحة المسجد، وفي ختام زيارتهم توجهوا إلى قبر المغفور له «بإذن الله تعالى» الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.