الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«عملية الابتسامة» الإماراتية تبدأ حملتها الطبية الجديدة غداً

«عملية الابتسامة» الإماراتية تبدأ حملتها الطبية الجديدة غداً

أرشيفية.

تبدأ مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية بالتعاون والتنسيق مع مستشفى هيلث بوينت ودائرة الصحة - أبوظبي، غداً السبت، تنفيذ حملتها الطبية الجديدة داخل الدولة، والتي توفر خلالها جراحات مجانية لذوي الشفاه المشقوقة على مدى 3 أيام في مستشفى هيلث بوينت أبوظبي.

تم تأسيس «مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية» في شهر يناير عام 2011 تحت رعاية حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، وهي فرع من مؤسسة «عملية الابتسامة» الخيرية الدولية التي تعنى بتقديم جراحة مجانية وآمنة للأطفال والشباب المولودين بشفة مشقوقة وحنك مشقوق وتأسست عام 1982.

وتعقد جلسة للكشف الطبي على 24 مريضاً في مستشفى هيلث بوينت من قبل مجموعة من الأطباء المتطوعين لتحديد الأكثر احتياجاً للجراحات.

وستتاح الفرصة لـ12 مريضاً لإجراء جراحات تسهم في تغيير حياتهم، فيما تشمل الفئات العمرية المرضى من عمر 4 أشهر ونصف حتى 10 أعوام.

يضم فريق المتطوعين الطبي 36 متطوعاً من الجراحين واختصاصيي التخدير والممرضين وأطباء الأطفال، وسيتعاون متطوعو مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية مع متطوعي مستشفى هيلث بوينت.

ويتمتع الفريق الطبي بخبرات كبيرة، ما يسهم في حصول المرضى على أفضل رعاية صحية أثناء وبعد الجراحات، على أن ينضم إليه 4 طلبة من المتطوعين ضمن مبادرة «برامج الطلاب» التابعة للمؤسسة، تتمثل مهمتهم في المساعدة بالإجراءات الإدارية والعناية بعائلات المرضى.