الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

جامعة الشارقة تحتفي بـ545 من خريجات فصل الربيع

جامعة الشارقة تحتفي بـ545 من خريجات فصل الربيع

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، نظمت الجامعة حفل تخريج الطالبات لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2022/2021 ميلادياً، وذلك في قاعة المدينة الجامعية، حيث بلغ عدد الخريجات بدرجة البكالوريوس من طالبات الجامعة 545 من مختلف الكليات والتخصصات وهي: الهندسة، الشريعة والدراسات الإسلامية، القانون، الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إدارة الأعمال، الاتصال، الحوسبة والمعلوماتية، العلوم، وكلية الفنون الجميلة والتصميم.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس الأمناء ونواب مدير الجامعة وعميدي الكليات وأعضاء الهيئتَين التدريسية والإدارية، وجمع غفير من أولياء الأمور والطالبات الخريجات وسط أجواء تسودها مشاعر الفرحة والفخر والاعتزاز بالتخرج من جامعة الشارقة.



كوكبة جديدة

بدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم، ومن ثم استهل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمته بتقديم أسمى آيات التهاني والتبريكات والشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، ورئيس الجامعة، لرعاية سموه حفل تخريج طالبات العلم والمعرفة.

كما قدم التهنئة والتبريكات إلى الخريجات وأولياء أمورهن بهذا اليوم، مشيداً بدور الجامعة في إعداد كوكبة جديدة من الخريجات المزودات بالعلم والمعرفة لمواجهة جميع جوانب ومتطلبات الحياة، بمكونات علمية ومعرفية ومهارية تقوم عليها رسالة الجامعة وتركز فيها على التفوق والتميز في كل ما تقدمه لطلبتها.

وأضاف قائلاً: حققت جامعة الشارقة، اعتماداً على التوجيهات الرشيدة من قبل مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المراكز الأولى والمتقدمة على المستويات العالمية من حيث المكانة الأكاديمية، والعلمية، والتقنية، والاستدامة.

كما أشار مدير الجامعة إلى أبرز الإنجازات والمراكز المتقدمة التي حصلت عليها جامعة الشارقة في مختلف الميادين، ومنها الاستدامة والفيزياء والعلوم الفلكية والفضائية والحوسبة والمعلوماتية، وغيرها من المجالات المتنوعة التي توضح تميز الجامعة.

ثم وجه مدير الجامعة كلمته للطالبات الخريجات، وحثهن على الجد والاجتهاد لتعزيز مسيرتهن العلمية والعملية والمهنية ودعاهن للانضمام إلى عضوية رابطة خريجي الجامعة التي تشكل كياناً اجتماعياً ووطنياً يعزز تمكينهن في المجتمع وتلبية متطلبات الحياة الوظيفية والحياتية والشخصية والاجتماعية لكل منهن.



رحلة تعليمية مميزة

وألقت الخريجة مزون الطنيجي من كلية الهندسة، كلمة نيابةً عن زميلاتها الخريجات أكدت خلالها على دور الجامعة في ضمان رحلة تعليمية مميزة ومتكاملة لطلبتها في مختلف البرامج الأكاديمية الفريدة التي تطرحها، إلى جانب توفير أفضل الخدمات والمرافق العلمية والبحثية التي تلبي احتياجات الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية.

كما أشادت بالجهود المبذولة من قِبل أعضاء الهيئتَين التدريسية والإدارية العاملين بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها، وتأمين تجربة تعليمية مميزة للطلبة.

وقدمت الشكر والتقدير للآباء والأمهات وأولياء الأمور على دعمهم وتشجيعهم المستمر للنجاح والتفوق، ومن ثم باركت لزميلاتها الخريجات النجاح والتفوق، وأوصتهم بمد جسور التواصل بينهم دائماً، والتحلي بالإيمان لتحقيق أهدافهن وطموحاتهن المستقبلية وخدمة أوطانهن، ثم بدأت بعد ذلك مراسم تسليم الشهادات للخريجات وسط مشاعر الفرحة من الخريجات وذويهن.