الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

علياء الحمادي ترغب في دراسة طب الأطفال اقتداء بخالها

علياء الحمادي ترغب في دراسة طب الأطفال اقتداء بخالها
أبدت والدة الطالبة علياء إبراهيم الحمادي فخرها بابنتها التي حصلت على المركز الثامن ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة على مستوى الدولة بالمسار المتقدم بنسبة 97.96%، والتي كانت تدرس بمدرسة باحثة البادية الثانوية للبنات التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية، مشيرة إلى أن هذا التفوق كان متوقعاً من علياء التي دأبت على إحراز المراكز الأولى منذ صغرها، سواء في الدراسة أو المسابقات التعليمية التي تشترك فيها داخل وخارج الدولة وتحقق مراكز متقدمة.

وأكدت أن علياء ترغب في دراسة طب الأطفال في إحدى جامعات الدولة من أجل خدمة البشرية، لكونها شغوفة بالأعمال التطوعية والإنسانية، واقتداء أيضاً بخالها الذي درس طب أطفال ويشغل حالياً منصب عميد كلية الطب بإحدى الجامعات الحكومية بالدولة.

بدورها وجهت علياء الشكر إلى معلماتها في مدرسة باحثة البادية للتعليم للبنات، اللواتي ساندنها خلال مسيرتها العلمية، ولم يبخلن في شرح أي معلومة لها، وكذلك مديرة المدرسة التي كانت تحفز الطالبات على التفوق من خلال تكريمها المستمر لهن على التفوق والحصول على درجات عالية.


وأشارت إلى أنها كانت ملتزمة بحضور جميع الحصص، والمراجعة المستمرة لجميع الدروس، فضلاً عن تحضيرها للدروس طوال العام حتى لا تتراكم عليها وأنها لم تعتمد يوماً على الدروس الخصوصية، بل كان اعتمادها الكلي على ذاتها وتنظيم وقتها على الرغم من أن والدتها معلمة جيولوجيا.


وأرجعت الفضل في تفوقها وتميزها، بعد الله، إلى والديها ومدرستها، معتبرة أن كونها إماراتية شكل دافعاً كافياً للبحث عن التفوق والتميز.