الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

خطط سلامة مرورية لاستقبال العام الدراسي في أبوظبي والشارقة

خطط سلامة مرورية لاستقبال العام الدراسي في أبوظبي والشارقة

خطة شاملة للسلامة المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد. (الرؤية)

أكملت شرطة أبوظبي وشرطة الشارقة جاهزيتهما لعودة الطلاب لمدارسهم للعام الدراسي الجديد 2019-2020 وتنفيذ خطة شاملة للسلامة المرورية، ضمن الحملة المرورية الموحدة التي تنفذها وزارة الداخلية بعنوان «عام دراسي آمن»، بهدف تعزيز الأمن والأمان والطمأنينة للطلاب خلال العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضح مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي العميد سهيل سعيد الخييلي أن شرطة أبوظبي ومن خلال إداراتها المختصة أكملت جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال تكثيف الدوريات المرورية خاصة في التقاطعات بالقرب من المدارس، وجاهزية مديرية الطوارئ والسلامة العامة ومركز القيادة والتحكم لتلقي البلاغات والتعامل مع الحالات الطارئة بما يساهم في تأمين أقصى سبل السلامة والأمان لهم.

وأشار إلى حرص شرطة أبوظبي على توفير السلامة المرورية على الطرق مع بداية العام الدراسي والتي تشهد كثافة في حركة السير والمرور.


ولفت الخييلي إلى أهمية الالتزام بالتوقف الكامل عند فتح إشارة (قف) الجانبية للحافلة المدرسية، مشيراً إلى أنه سيتم مخالفة السائقين غير الملتزمين وتطبيق المادة 91 (بالغرامة 1000 درهم و10 نقاط مرورية، وتطبيق المادة رقم (90) من قانون السير والمرور بمخالفة سائقي الحافلات المدرسية بالغرامة 500 درهم و6 نقاط في حالة عدم التزامهم بفتح إشارة قف في حالة صعود ونزول الطلاب من الحافلة.


إلى ذلك، ترأس مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة العقيد جاسم محمد بن هده، الاجتماع التنسيقي الخاص ببدء العام الدراسي 2019 - 2020 والعودة إلى المدارس، وذلك بقاعة العميد حميد سيف بمقر القيادة، لوضع الخطط الأمنية والمرورية التي تضمن عاماً دراسياً آمناً خالياً من المنغصات للطلاب وأولياء أمورهم.