الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

سائقون يطالبون بتطوير شارع المدام - البداير لتقليل حوادث الدهس والاصطدام

سائقون يطالبون بتطوير شارع المدام - البداير لتقليل حوادث الدهس والاصطدام

مناطق الخدمة أمام المحال التجارية لا تضم مواقف كافية ما يضطر السائقين إلى إيقاف مركباتهم بأماكن مخالفة. (الرؤية)

طالب مستخدمو شارع المدام ـ دبي التابع لإمارة الشارقة بتطوير الطريق الممتد من دوار الغريف باتجاه منطقة البداير السياحية، عبر تخصيص أماكن لعبور المشاة.

وتضمنت مطالباتهم استبدال فتحة الدوران المؤدية للاتجاه الآخر من الشارع والحي السكني بدوار أو جسر، لتجنب الحوادث المرورية التي تقع عندها بسبب ازدحام المركبات والدراجات الترفيهية، لا سيما في عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد إقبالاً كبيراً من مرتادي المناطق البرية.

واشتكوا من عدم وجود مواقف كافية في مناطق الخدمة أمام المحال التجارية، ما يضطر المستهلكين إلى إيقاف مركباتهم باتجاه الطريق الرئيس عند التوجه لهذه المحال ويعرضهم لحوادث مرورية.


بدورها، أكدت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة انتهاءها من صيانة الشارع، وأنها بصدد تركيب وسائل التهدئة المرورية وتخصيص مناطق لعبور المشاة.


عبور عشوائي

وقال المواطن علي أحمد (أحد سكان المنطقة) إن الشارع من ميدان المدام «دوار الغريف» حتى منطقة البداير السياحية شهد حوادث دهس عدة أخيراً، نظراً للعبور العشوائي المتكرر من قبل العاملين في المحال التجارية على امتداد الشارع نتيجة عدم وجود مناطق مخصصة لعبور المشاة.

وطالب جهات الاختصاص بإجراء دراسة لرفع كفاءة الشارع، وتخصيص مناطق لعبور المشاة في الأماكن الحيوية، وتركيب سياج مغلق على امتداد جانبيه.

تكدس مركبات

وأيّده الرأي علوان عبدالحنان (أحد مستخدمي شارع المدام ـ البداير)، الذي أشار إلى أنه عند خروجه من الميدان الرئيس غرباً باتجاه مدينة دبي أو الشارقة مستخدماً هذا الطريق، يتفاجأ عند وصوله إلى أول فتحة دوران واقعة بين الشارعين بتكدس أعداد كبيرة من السيارات والدراجات التي يرغب سائقوها في الدخول للجهة الأخرى عبر هذه الفتحة

ودعا ناصر حميد إلى إنشاء دوار صغير أو جسر مكان فتحة الالتفاف ليسهل على قائدي المركبات الرجوع مرة أخرى للشارع المقابل من دون الحاجة للتوجه إلى جسر البداير الذي يبعد عن دوار الغريف أو ميدان المدام مسافة 11 كم.

تهدئة مرورية

وأكدت هيئة الطرق والمواصلات أنها حصرت المطالبات الخاصة بالطرق، ونفذت عدداً كبيراً من هذه المطالبات المتعلقة بأعمال تطوير الطرق وتركيب وسائل التهدئة المرورية مثل مطبات، أهمها صيانة الشارع الرئيس من ميدان المدام حتى منطقة البداير بكلفة إجمالية بلغت 880 ألف درهم خلال العام الماضي.

وبينت أن وزارة تطوير البنية التحتية ستتولى قريباً، وضمن مبادرات رئيس الدولة، تنفيذ مشروع تطوير وأعمال طرق لشارع المدام - البداير، فيما ستتولى الهيئة فور إنجاز المشروع تخصيص مناطق لعبور المشاة وحواجز على جانبي الشارع، حتى لا يتأثر نطاق الأعمال بالمشروع المستقبلي.شهد شارع المدام ـ البداير 8 حوادث دهس العام الجاري، نتج عنها وفاة 6 آسيويين تعرضوا للدهس من قبل مركبات تسير بسرعة كبيرة، وفي يونيو الماضي توفي شخص وأصيب 8 آخرون في حادث اصطدام تتابعي بين 4 مركبات عند فتحة الدوران على الشارع ذاته.