الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تخفيضات لغاية 70% في محال إماراتية قبل العيد.. ومستهلكون: رصدنا 2000 درهم

تخفيضات لغاية 70% في محال إماراتية قبل العيد.. ومستهلكون: رصدنا 2000 درهم

تخفيضات لغاية 70% في محال إماراتية قبل العيد.

تشهد أسواق دولة الإمارات انتعاشاً ملحوظاً في حركة البيع والشراء، خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، نتيجة للاستعداد لعيد الفطر، وكثرة العروض الترويجية والتخفيضات التي تُقدّمها جميع المراكز التجارية ومحلات بيع التجزئة، حيث تصل التخفيضات من 15- 70%، مع عروض أخرى مختلفة على الملابس مثل شراء واحد والحصول على واحد هدية؟

كما تشهد أسواق العبايات في دبي والشّارقة وعجمان إقبالاً كبيراً من قِبل السّيدات، حيث وراوحت أسعار العبايات من 70 درهم وحتى 2500 درهم، بحسب التصميم، ونوع الأقمشة المستخدمة.



وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان، تنشط حركة البيع في المتاجر الإلكترونية أيضاً، ويزيد تفاعل العملاء معها عبر الإنترنت للتسوق منها لاحتياجات عيد الفطر، وترتفع معدلات الطلب "أونلاين" بشكلٍ ملحوظ، تجنباً لعناء التنقل، خصوصاً في هذه الأيام التي تزدحم فيها الأسواق.

وقال عدي حاتم إنّه يحب هو وأسرته التسوق خلال الأسبوع الأخير من رمضان، استعداداً لعيد الفطر، والاستفادة من العروض الهائلة والخصومات على الماركات التجارية العالمية التي تصل فيها نسبة الخصم إلى أكثر من 50%، لذلك يسارع بالشراء لعائلته كل ما ينقصنهم من ملابس وإكسسوارات، إلى جانب العروض الاستهلاكية، التي تشهد تخفيضات لا تكون إلا في مناسبات قليلة فقط، مبيناً أنه وضع ميزانية في المتوسط للشراء في حدود 1000-1500 درهم.



وأضاف كريم علي، أنّه يبدأ هو وأسرته في التبضع والتسوق في النصف الثاني من شهر رمضان، إذ يبدؤون في ارتياد مراكز التسوق عقب صلاة التراويح، وخلال أيام العطلات لاغتنام فرصة التخفيضات الهائلة والعروض.

وأشار إلى أنّه تعود وزوجته على شراء كل ما يحتاجان إليه من ملابس وعطور وأثاث ومستلزمات من أكبر المتاجر ومراكز التسوق وبأفضل الأسعار، خصوصاً في ظل العروض الكبيرة الموجودة في كل المحلات والمراكز التجارية، خاصة مع عودة الحياة إلى طبيعتها.



وأضاف: في ظل ارتفاع الأسعار الفترة الماضية جاءت هذه العروض فرصة للشراء بأسعار مخفضة قد تصل إلى 40% من السعر الأساسي، خصوصاً أن الأطفال يفضلون شراء ملابس جديدة في العيد لإحساسهم بالفرح والسعادة وبهجة العيد، لذا يضع ميزانية تبدأ من 1000 درهم إلى 2500 درهم.

من ناحيتها، قالت دعاء محمد، إنّها في العادة تبدأ في التسوق للعيد، في الأسبوع الأخير من رمضان، خلال الفترة الصباحية؛ لأن مراكز التسوق عادة ما تكون مزدحمة ومكتظة للغاية بعد الإفطار، وتشمل التحضيرات شراء الملابس والأحذية والإكسسوارات للعائلة والحلويات والمخبوزات وغيرها، في ظل العديد من العروض الترويجية الرائعة والتخفيضات المذهلة التي لا تقاوم عند خروجها إلى مراكز التسوق، خصوصاً على الأحذية والملابس.



وأشارت إلى أنّها تضع ميزانية في المتوسط تكون في حدود 1000-1500 درهم، وإذا زاد المبلغ بفعل العروض المغرية، قد تستعين بالبطاقة الائتمانية.

وأكد عوض محمد، صاحب محل عبايات، أنّ العشر الأواخر من رمضان، تعد من أهم المواسم التسويقية حيث تشهد إقبالاً كبيراً من العملاء لشراء أو تفصيل العبايات، خصوصاً بعد انخفاض نسبة المبيعات في عام 2020 وعام 2021 بسبب جائحة كورونا، والقيود التي كانت مفروضة بسبب الجائحة، موضحاً أنهم حتى هذه اللحظة يجدون أنّ نسبة المبيعات زادت مقارنة بالعامين السابقين بنسبة تصل إلى 40%.



وتوقّع عوض أن تصل نسبة الزيادة في المبيعات عن الأيام العادية إلى 60% مع نهاية شهر رمضان، مشيراً إلى أنّه على الرغم من أنّ هناك منافسة في البيع مع المواقع الإلكترونية، لكن ما زالت السيدات يفضلّن العبايات من المحلات وليس عن بُعد، مضيفاً أن أسعار العبايات تراوح ما بين 70 درهماً إلى 2500 درهم.

ومع بدء العد التنازلي لاقتراب العيد، تزداد المنافسة بين المواقع التسويقية المختلفة لبيع العبايات وملابس الأطفال عبر، ما أصاب ربة المنزل أسماء حسين بالحيرة من كثرة تصفح العروض المغرية بأسعار تراوح بين 100 و700 درهم للعبايات الجاهزة؛ وملابس الأطفال بتخفيضات تصل إلى أكثر من 70%.