الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

إصدار خاص لمجلة «الجندي» العسكرية في ذكرى توحيد القوات المسلحة

إصدار خاص لمجلة «الجندي» العسكرية في ذكرى توحيد القوات المسلحة

في إطار مواكبتها للمناسبات الوطنية في تاريخ دولة الإمارات، وحرصها على المشاركة في الاحتفاء بها وتخليد ذكراها، وإدراكاً منها للأهمية الكبيرة لتوحيد قواتنا المسلحة في التاريخ الإماراتي، أصدرت مجلة «الجندي» العسكرية التابعة لوزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة إصداراً خاصاً بمناسبة الذكرى الـ44 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية في السادس من مايو عام 1976، بعنوان «الذكرى الرابعة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة.. ذكرى خالدة ومعانٍ متجددة».

وتضمن الإصدار الخاص، العديد من الجوانب أهمها: الأهمية الخاصة للاحتفال بذكرى توحيد القوات المسلحة هذا العام، ودور توحيد القوات المسلحة في تعزيز أركان دولة الاتحاد ودفعها إلى تحقيق منجزاتها الحضارية التي حققتها خلال العقود الماضية، والدور التاريخي الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في توحيدها، وجذور العسكرية الإماراتية التي مثلت منطلقات لبناء قواتنا المسلحة، ودور القوات المسلحة في دعم الأشقاء وحفظ الأمن والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما اشتمل الإصدار على التطور الذي لحق بها على المستويات كافة ودور القيادة في ذلك، والتقدم الذي لحق بالصناعات الدفاعية الوطنية، والمهام التي قامت بها القوات المسلحة في الدفاع عن الأمن الوطني والمصالح الإماراتية العليا، والإشادات الدولية والإقليمية بكفاءتها واحترافيتها، إضافة إلى موقع القوات المسلحة في فكر القيادة الإماراتية من خلال مقولاتها حولها.

وضمن هذا السياق.. أكدت المجلة أن دولة الإمارات تحتفل هذا العام بالذكرى الـ44 لتوحيد قواتها المسلحة، بكل فخر واعتزاز بما قدمته هذه القوات من خدمات جليلة للوطن والمواطن، وما تمثله من صمام أمان استقراره ومناعته، وما وصلت إليه من تطور وتحديث واحترافية وكفاءة في كل فروعها، وما تقوم به لخدمة التنمية الشاملة، وما لعبته من أدوار مهمة في الدفاع ونجدة الأشقاء، ومحاربة الإرهاب، وحفظ السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية.