السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«شؤون الوطني الاتحادي» والأمانة العامة للمجلس تناقشان آليات تطوير العمل

«شؤون الوطني الاتحادي» والأمانة العامة للمجلس تناقشان آليات تطوير العمل

عقدت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، أخيراً، الاجتماع التنسيقي الدوري الثاني للعام الجاري، عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي، للوقوف على آليات مواصلة العمل وتطويره.

واطلع المجتمعون على قرارات الاجتماع التنسيقي الأول، كما بحثوا آليات تنسيق الجلسات والأسئلة المطروحة على الوزراء، وتعزيز عملية التنسيق بين المجلس والحكومة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي طارق هلال لوتاه، وأمين عام المجلس الوطني الاتحادي الدكتور عمر عبدالرحمن سالم النعيمي، والوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الدكتور سعيد الغفلي، والأمين العام المساعد للتشريع والرقابة للمجلس الدكتور جابر الزعابي، إضافة إلى عدد من مديري الإدارات والأقسام والموظفين المعنيين.

وأوضح لوتاه أنه بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل، عُقدت في سابقة برلمانية، جلسات افتراضية للمجلس الوطني الاتحادي عبر استخدام تقنيات التواصل المرئي والتي ناقشت مشاريع قوانين وأجابت عن أسئلة واستفسارات الأعضاء من ممثلي الحكومة.

وأكد أن عقد الاجتماع يجسد حرص الوزارة والأمانة العاملة للمجلس الوطني الاتحادي على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، كما أنه يعكس تكامل الأدوار للتغلب على التحديات، وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، وإيجاد أفضل الحلول لتحسين عملية التواصل بين المجلس والحكومة، ورفع كفاءة وفعالية التعاون والتنسيق بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وثمن حرص وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على عقد الاجتماعات الدورية التنسيقية التي يجري خلالها الوقوف على الإنجازات التي تحققت ومناقشة الأجندة المستقبلية بما يمكن المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

من جانبه، أكد الدكتور عمر النعيمي أن الاجتماع تطرق إلى السبل الكفيلة بتقديم أفضل أنواع الدعم للمجلس الوطني الاتحادي لمواصلة دوره الوطني ومسيرته وعطائه المتجدد.

وقال لقد شهدنا خلال الفترة الماضية توالي عقد جلسات المجلس «عن بعد» رغم الظروف التي يمر بها العالم ودولة الإمارات في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة كورونا، إلا أن المجلس تمكن وبفضل الدعم الفني المقدم من الأمانة العامة وبالتعاون وبالشراكة مع وزارة الدولة للشؤون المجلس الوطني الاتحادي والمؤسسات المعنية في الدولة من عقد جلساته ومناقشة العديد من مشروعات القوانين وتوجيه الأسئلة التي تناولت عدداً من القطاعات المهمة وعلى رأس أجندة دولة الإمارات في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأكد أن المجلس منذ تأسيسه بالتزامن مع انطلاق اتحاد دولة الإمارات ساهم في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات بفضل الدعم اللامحدود الذي يحظى به من قبل القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» راعي مسيرة التمكين.