الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية إستونيا في مقر إكسبو 2020

عبدالله بن زايد يستقبل وزيرة خارجية إستونيا في مقر إكسبو 2020

وام.

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، وزيرة خارجية جمهورية إستونيا إيفا ماريا ليميتس.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، بحث علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وإستونيا ومسارات التعاون المشترك وفرص تنميته في مختلف المجالات.

كما بحث الجانبان مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

واستعرض سموه وليميتس مشاركة جمهورية إستونيا في إكسبو 2020 دبي، ودور هذا الحدث العالمي البارز في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

من جانبها، أعربت ليميتس عن تطلع بلادها إلى تطوير علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في عدة قطاعات، مشيدة بالنجاح الكبير للدولة في تنظيم إكسبو 2020 دبي.

كما تقدمت بخالص التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي لمليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.