الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

محمد بن زايد يتلقى رسالة من عبدالله الثاني نقلها رئيس الوزراء الأردني

محمد بن زايد يتلقى رسالة من عبدالله الثاني نقلها رئيس الوزراء الأردني

أثناء لقاء محمد بن زايد برئيس الوزراء الأردني. (الرؤية)

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم (السبت) رسالة شفوية من أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، تتصل بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، وتأكيده تضامن الأردن الدائم مع دولة الإمارات ومساندته لها في كل ما يحفظ أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها.

جاء ذلك خلال استقبال سموه.. رئيس مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور بشر الخصاونة الذي نقل الرسالة لسموه.

كما نقل الدكتور بشر الخصاونة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، تحيات الملك عبدالله الثاني بن الحسين إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لسموهما موفور الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. فيما حمّله سموه أطيب تمنياته إلى الملك عبدالله الثاني بالصحة والعافية وللمملكة الأردنية الشقيقة دوام الرفعة والرخاء.


وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء الأردن العلاقات الأخوية وجوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين، خاصة الاقتصادية والتنموية والسياسية، والسبل الكفيلة بتطويرها إلى آفاق أرحب تسهم في تحقيق أهداف البلدين ورؤاهما المستقبلية.


وتطرق الجانبان إلى التطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا التي تهم البلدين.



وجدد الدكتور بشر الخصاونة إدانة المملكة الأردنية الهاشمية للهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الذي استهدف مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.. مؤكداً أن الهجوم يمثّل انتهاكاً لكل الأعراف والقوانين الدولية وتهديداً خطيراً للأمن والسلم الإقليميين.. ودعا إلى موقف دولي موحد وحازم لردع هذه المليشيا ومواجهة اعتداءاتها الإرهابية.

وأعرب عن تضامن الأردن مع دولة الإمارات ووقوفها إلى جانبها في مواجهة كل ما يهدد أمنها وسلامتها وفي جهودها لمحاربة الإرهاب بمختلف صوره.. مؤكداً أن أمن دولة الإمارات والأردن كل لا يتجزأ.

من جانبه، ثمّن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مواقف الأردن الشقيق بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لدولة الإمارات وتضامنها الأخوي معها.. معرباً عن اعتزازه بمواقف الأردن تجاه أشقائها في الإمارات وبالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وحميد عبيد خليفة عبيد أبو شبص رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة.



كما حضر اللقاء سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة نصار إبراهيم محمد الحباشنة والوفد المرافق لرئيس وزراء الأردن.