الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس الشعب الهندي

محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس الشعب الهندي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم (الثلاثاء) في مجلس قصر البحر، رئيس مجلس الشعب الهندي أوم بيرلا، الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب سموه برئيس مجلس الشعب الهندي، وبحث معه تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة المجال البرلماني، وسبل دعم هذه العلاقات وتنميتها ودفعها إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، في إطار ما يجمع بين دولة الإمارات والهند من شراكة استراتيجية شاملة.

وتطرق اللقاء إلى القمة المرئية الإماراتية - الهندية التي عُقدت أخيراً، وما أسفرت عنه من توقيع «اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة» وإطلاق «الرؤية الإماراتية - الهندية المشتركة» حول الآفاق المستقبلية للشراكة التنموية بين البلدين.



وتناول اللقاء دور البرلمانات في تعزيز العلاقات بين الشعوب، ودعم قيم السلام والتعايش، وأهمية دفع العلاقات البرلمانية الإماراتية - الهندية إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، في إطار ما تشهده علاقات البلدين من تطور شامل على جميع المستويات.

حضر اللقاء في مجلس قصر البحر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.