السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

9 إجراءات احترازية لتأمين الممتلكات قبل السفر

9 إجراءات احترازية لتأمين الممتلكات قبل السفر
حددت شرطة أبوظبي تسعة إجراءات احترازية لتأمين المساكن والممتلكات جيداً قبل السفر أو قضاء الرحلات العائلية، تزامناً مع الإجازة المدرسية في فصل الشتاء.

وتتمثل تلك الإجراءات، حسب مدير مديرية شرطة العاصمة في قطاع الأمن الجنائي العميد سهيل سعيد الخييلي، بالتأكّد من إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ ومداخل المنازل ومخارجها، ومن ثم إيداع الأموال والمقتنيات الثمينة لدى البنوك أو في الخزائن المؤمنة جيداً، واللجوء إلى توظيف التقنيات والأنظمة الذكية المتصلة بأجهزة الإنذار لحماية المنزل.

أما الإجراء الرابع فيركز على توفير الإضاءة الإلكترونية الداخلية من دون الإخلال بتأمين الإنارة الكافية، وتركيب كاميرات المراقبة في محيط المساكن.


ودعا الخييلي ملاك المركبات في حال الغياب، كأصحاب السيارات والقوارب والدراجات النارية، إلى عدم إيقافها لفترات طويلة في الأماكن البعيدة أو المهجورة، وتركيب أجهزة إنذار بداخلها وتتبع لحمايتها، وعدم ترك المقتنيات الثمينة فيها بطريقة مكشوفة وظاهرة للمارة، وتاسعاً تأمين مرآب المركبات بسياج تقني آمن في حال تُركت بداخله.


وأكد حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ مبادرات تركّز على نشر الثقافة الأمنية، ضمن تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية، وتطبيق الإجراءات الوقائية والآمنة، لافتاً إلى أن الأمن مسؤولية الجميع، ويتوجّب على شرائح المجتمع كافة المشاركة والتعاون لمنع وقوع الجريمة، كما حث على الالتزام بنصائح وإرشادات الشرطة للحفاظ على تعزيز مستويات الحماية لمساكنهم وممتلكاتهم.

وتابع الخييلي أن شرطة أبوظبي تكثف عمل دورياتها مع بداية الإجازات الموسمية في سياق الجهود الرامية لتعزيز الأمن والأمان، مناشداً أفراد المجتمع عدم التردد في إبلاغ الشرطة بأي وقت بالاتصال على مركز القيادة والتحكم 999، ما يسهم في تعزيز مستويات الحماية، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة، ووقاية المجتمع من مخاطر الجرائم بشتى أنواعها.