الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

اختصار زمن الإنذار إلى ثانيتين في محال الذهب والبنوك

اختصار زمن الإنذار إلى ثانيتين في محال الذهب والبنوك
تطلق مؤسسة تنظيم الصناعات الأمنية (سيرا) نظام «ألارم غارد» المتطور الذي سيختصر زمن الإنذار إلى ثانيتين بدلاً من الوقت الحالي الذي يصل إلى 22 ثانية.

وسيتم تطبيق النظام في كل المحال والجهات الملزمة بتطبيق أجهزة الإنذار، والتي تصل إلى 3800 محل في دبي.

وأوضح مدير إدارة العمليات والخدمات الأمنية في المؤسسة عارف الجناحي أن النظام الجديد سيستخدم في محال الذهب والبنوك والصرافات، وستبدأ المرحلة التجريبية في الربع الثاني من العام الجاري.


وأفاد بأن النظام سيسهم في تخفيض نسبة الجريمة وتسريع زمن الاستجابة مع إمكانية إدارته عن بعد من الجهات المتخصصة.


برامج ذكية

من جهة أخرى، قال الجناحي إن المؤسسة طورت نظام «سمارت غارد» الذي أطلق العام الماضي ضمن ثلاثة برامج ذكية تعزز الأمن في المنشآت، ويعمل البرنامج على متابعة رجال الأمن الخاص في المباني، ويتيح التطوير تحديد مكان الحارس داخل المبنى.

وأشار إلى أنه تم تطوير نظام ثالث يحدد مكان الحارس عبر تطبيق على هواتف أندرويد، ويمكن الجهات الأمنية من رصد مكان كل الحراس في كل الجهات وتحديد حلقات بحث لتغطية الحادثة أو الحالة المطلوب التعامل معها.

تسجيل ومراقبة

وأكد الجناحي إلزام المباني بتركيب برنامج «فيديو غارد»، المختص بمراقبة أداء أنظمة التسجيل والمراقبة، وبث رسالة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حال تعطل الأنظمة.

وقال: «هناك 40 ألف كاميرا متصلة بنظام «فيديو غارد» والعدد المستهدف 300 ألف كاميرا في القطاع الخاص».

إنذار مركزي

ولفت الجناحي إلى توفير محطة إنذار مركزي تظهر من خلالها الصور الملتقطة من الكاميرات مصاحبة للإنذار، ما يقلل عدد الدوريات في الحالات غير الطارئة، ويبعث النظام رسالة للشرطة ولصاحب المكان ولجهة الصيانة ويتم تحديد ثلاثة أيام عمل لتصحيح الخطأ الفني.