الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

إخلاء بناية سكنية سقطت أجزاء منها في رأس الخيمة

أخلت شرطة رأس الخيمة، بناية سكنية، بعد أن سقطت منها أجزاء إسمنتية، بسبب هطول الأمطار الغزيرة، أمس.

وأوضح القائد العام لشرطة رأس الخيمة بالإنابة العميد عبدالله خميس الحديدي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة 12 ظهراً، يفيد بوقوع أجزاء إسمنتية من إحدى البنايات السكنية في الإمارة، وعلى الفور تحركت الجهات المعنية في فريق الطوارئ والأزمات والكوارث، وفرق الشرطة، والدفاع المدني، وسيارات الإسعاف والإنقاذ، وعناصر دائرة الخدمات العامة، والهلال الأحمر بالإمارة، وتم توجيههم جميعاً إلى موقع البلاغ فوراً.

وقال الحديدي: اتخذنا كل التدابير الأمنية وإجراءات الأمن والسلامة، وتبين أن البناية السكنية مأهولة بالسكان، حيث تم إخلاؤها بالكامل، والتأكد من أنه لا توجد أي إصابات تذكر ولله الحمد، كما تم التأكد من أن المباني السكنية القريبة منها لم تتأثر.



وأضاف الحديدي أن التنسيق مع الجهات المختصة جارٍ للتأكد من سلامة المبنى، ومدى صلاحيته للسكن، حيث قدمت الجهات المختصة الدعم والمساندة لسكان البناية ووقفت على احتياجاتهم.


وأكد عدد من ساكني البناية أن الجهات الأمنية قامت بإخراجهم فوراً، واتخذت كل الإجراءات الأمنية الاحترازية اللازمة، ليعودوا بعدها إلى مساكنهم لترتيب أوضاعهم حتى إصدار نتائج تقييم المبنى من قبل الجهات المختصة، والذي على أساسه سيستمر السكان في البقاء بمنازلهم، أو مغادرة البناية فوراً.

وأوضحوا أن البناية قديمة جداً، وتحتاج إلى صيانة شاملة، حيث إنها تعاني من تشققات خارجية وداخلية، مؤكداً بعضهم أنهم سيغادرونها في جميع الأحوال، حفاظاً على سلامة أفراد عائلاتهم.

وعلمت "الرؤية" من مصادر فضلت عدم ذكرها، أن عمر البناية يصل إلى نحو 30 عاماً، كما أن الجهة المسؤولة عن البناية باشرت إجراءات عمل صيانة، وتركيب دعائم لجدران البناية، لعدم سقوط أي أجزاء أخرى تجاه الشارع العام.

من جهته أوضح القائد العام لشرطة رأس الخيمة بالإنابة سعادة العميد عبد الله خميس الحديدي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة 12 ظهراً يفيد بوقوع أجزاء إسمنتية من إحدى البنايات السكنية في الإمارة نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة.

مشيراً إلى أن الجهات المعنية تحركت على الفور مع فريق الطوارئ والأزمات والكوارث، وفرق الشرطة، والدفاع المدني، وسيارات الإسعاف والإنقاذ، وعناصر دائرة الخدمات العامة، والهلال الأحمر بالإمارة، وتم اتخاذ كل التدابير الأمنية وإجراءات الأمن والسلامة، وتبين أن البناية السكنية مأهولة بالسكان، حيث تم إخلاؤها بالكامل، دون أي إصابات تذكر.

وأضاف أنه تم التأكد من أن المباني السكينة القريبة منها لم تتأثر، كذلك ويجري التنسيق مع الجهات المختصة للتأكد من سلامة المبنى، ومدى صلاحيته للسكن من عدمه، كما تم تقديم الدعم والمساندة لسكان البناية، وتم التعرف لاحتياجاتهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.