الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

490 حادثاً بسبب القيادة بلا رخص في رأس الخيمة

490 حادثاً بسبب القيادة بلا رخص في رأس الخيمة
سجلت إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، 490 حادثاً بسبب القيادة من دون رخصة، خلال العام الماضي، و90 حادثاً خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد مدير الإدارة العقيد أحمد الصم النقبي، خلال اجتماع تنسيقي مع رؤساء الأقسام والأفرع المعنيين بإدارة المرور في مركز خدمات المرور والترخيص، العزم على تعزيز السلامة المرورية خلال فترة الصيف التي تتزامن مع عطلة المدارس، عبر حملة توعوية حول مخاطر القيادة بدون رخصة.

واعتبر إطلاق الحملة إجراء وقائياً، ومحوراً مهماً من محاور الوقاية من الحوادث المرورية، بالإضافة إلى دورها الرامي إلى التوعية والتثقيف.


وأشار إلى أن الحملة تستهدف توفير ثقافة مرورية وقائية ضد السلوكيات والظواهر السلبية، التي تتخذها فئة مستهترة وغير مبالية بالمخاطر الناجمة عن ارتكاب مثل هذه السلوكيات، إلى جانب ضرورة تعاون أفراد المجتمع بشكل عام وأولياء الأمور تحديداً، لحماية أرواح الشباب والأبناء والممتلكات من شر الحوادث.


وقال إن الحملة تتضمن أنشطة توعوية متنوعة، وتوزيع مطويات على السائقين وأفراد الجمهور، بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والأوردية)، بالإضافة إلى نشر التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي)، وتنفيذ حملات تفتيشية للتأكد من التزام الجميع بالتعليمات والتوجيهات الصادرة.

ولفت النقبي إلى أن المادة 51 من قانون السير والمرور الاتحادي تنص على العقوبة بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن 5000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من قاد مركبة على الطريق من دون رخصة قيادة، أو برخصة لا تسمح له بقيادة فئة من المركبات غير مرخص له قيادتها.