الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

السيطرة على حريق شب في 3 مستودعات بدبي وإنقاذ آسيوي قفز من أحدها

سيطرت فرق الدفاع المدني في دبي على حريق شب في ثلاثة مستودعات، اثنان منها كراجات لتصليح السيارات وواحد لتخزين الأوراق والأصماغ والأحبار، بالقرب من محطة مترو أبوبكر الصديق، وذلك بمتابعة المدير العام للدفاع المدني في دبي اللواء خبير راشد ثاني المطروشي.

وأفاد مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني دبي العقيد علي حسن المطوع «الرؤية» بأن الحريق شب بداية في سيارات متوقفة في حوش ملاصق للمستودعات المكونة من طابقين، والتي تفتقر إلى المرشات التلقائية كونها قديمة الإنشاء في منطقة الخبيصي.

وأنقذ رجال الدفاع المدني آسيوياً قفز من الطابق الأول للمبنى الذي تعرض للاحتراق نتيجة خوفه، حيث تعرّض لكسر في الساق، وتم إسعافه مباشرة ونقله لتلقي العلاج.


ووفقاً للمطوع، تحتوي المستودعات على مواد بناء ومواد سريعة الاشتعال تسببت بأدخنة داكنة، ولم تسجل إصابات خطيرة باستثناء حالة الشخص الذي قفز من المبنى.


يشار إلى أن بلاغاً ورد من عمليات شرطة دبي يفيد بحدوث حريق في مستودع بالقرب من محطة أبو بكر الصديق حوالي الساعة 12:25، وتمت عملية السيطرة عند الساعة 4:40 مساء، وجرى تحريك مركز دفاع مدني بور سعيد على الفور للتعامل مع الحادث عدا عن فرق من مراكز الحمرية والراشدية.