الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

طلبة الجامعات متعاونون في شرطة دبي

طلبة الجامعات متعاونون في شرطة دبي

خلال تكريم شرطة دبي لطلبة متعاونين. (الرؤية)

أطلقت الإدارة العامة للموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة «العمل بنظام المتعاونين»، الهادفة إلى استقطاب الطلبة الجامعيين من مختلف الجنسيات والمؤسسات التعليمية للعمل بنظام المكافأة.

وقال مدير الإدارة العميد الدكتور صالح مراد إن المبادرة تمثّل استثماراً مستداماً لطاقات الشباب ومواهبهم، بما تحققه من توظيف مستمر لإمكانيات الطلبة وتخصصاتهم، لا سيما النوعية منها، لخدمة منظومة العمل الشرطي والمساهمة في استشراف المستقبل الأمني.

بدوره، قال مدير إدارة البعثات والاستقطاب المقدم الدكتور منصور حسن البلوشي إن المبادرة تعزز التواصل مع الطلبة من الجامعات ومختلف الجنسيات، لإتاحة الفرصة أمامهم لإبراز مشاريعهم الإبداعية وتبني أفكارهم المبتكرة.


وأوضح أن إدارة الموارد البشرية سبق لها أن استقطبت 15 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في الدولة، نفذوا مشاريع مشتركة في تخصصات مختلفة ومتنوعة بإشراف أساتذة وعمداء الكليات.


من جهتها، قالت رئيسة قسم التخطيط والبرامج بإدارة البعثات والاستقطاب شيخة الجناحي إن المبادرة تبدأ بتحديد الاحتياجات من الإدارات العامة في الشرطة، ورصدها وتقييمها، ومن ثم التواصل مع الجامعات لترشيح أفضل الكفاءات الطلابية، ويتم مقابلتهم وفقاً لمعايير معينة تتناسب مع المشروع المخصص لهم، من ضمنها تقييم أعمالهم التي أنجزوها سابقاً، وبعد اجتيازهم المقابلة يتم التوقيع على عقد التعاون وتحديد الساعات والمكافآت.

وأوضحت أن شرطة دبي تستقبل كافة الاستفسارات على البريد الإلكتروني [email protected]