الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

وفاة طفل داخل مركبة قديمة لذويه في العين

وفاة طفل داخل مركبة قديمة لذويه في العين

وفاة طفل داخل مركبة قديمة لذويه بالعين

توفي طفل يبلغ من العمر خمس سنوات في مدينة العين، وجد محشوراً داخل مركبة قديمة تملكها أسرته.

وأعربت شرطة أبوظبي عن بالغ أسفها لوقوع الحادث المؤلم، معبّرة عن أحرّ التعازي وصادق المواساة لأسرة الطفل.

وأفاد مدير مديرية شرطة العين العقيد مبارك سيف السبوسي، أن مركز شرطة مزيد تلقى بلاغاً من مركز القيادة والتحكم في منطقة العين بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي بشأن الحادث، موضحاً أن التحقيقات الأولية بينت دخول الطفل أثناء اللعب إلى الجانب الخلفي للمركبة وإغلاقها، وبعد البحث عنه من قبل أسرته تبين وجوده محشوراً، وقاموا بنقله إلى أقرب مركز صحي، وبعد الكشف تبينت وفاته.


وحذرت شرطة أبوظبي من مخاطر ترك السيارات مفتوحة داخل المنزل وأيضاً ترك الأطفال داخل المركبات بمفردهم، بوضعية قد تتسبب في وفاتهم أوتعرضهم للاختناق نتيجة، ارتفاع درجات الحرارة صيفاً، و نقص الأوكسجين داخل المركبة، أوتحريك المركبة جراء عبثهم بناقل الحركة، ما قد يؤدي إلى وقوع حادث.


وأشار مدير مديرية شرطة منطقة العين إلى أن ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبة يشكل خطورة بالغة قد تؤدي إلى الوفاة نتيجة لإهمال الأسرة وعدم إدراكها لهذه السلوكيات السلبية.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على زيادة التوعية للأسر، ومختلف شرائح المجتمع، داعياً أولياء الأمور إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه أطفالهم، باتخاذ احتياطات السلامة الكفيلة بالحد من حوادث الأطفال في المركبات.