الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

موظف بنك يحرر شيكاً بحبر متطاير ليسرق مليون درهم

موظف بنك يحرر شيكاً بحبر متطاير ليسرق مليون درهم
تمكّن موظف بنك عربي، يعمل في خدمة العملاء، من الاحتيال على عميل عبر استخدام حبر متطاير يزول تأثيره بعد فترة زمنية، لكتابة شيك باسم العميل، وتسييل وديعة قيمتها مليون درهم، ليتمكن من سرقة المبلغ ثم فرّ هارباً إلى خارج الدولة.

وأفاد المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، بأنه تلقى اتصالاً هاتفياً من المتهم أخبره فيه بأن مبلغ وديعته البنكية وقيمتها مليون درهم قد استحق أرباحاً قيمتها 1850 درهماً، وأن عليه تسييل الوديعة ليتمكن من إضافة المبلغ عليها.

وأضاف: إنه ذهب في اليوم التالي إلى مقر البنك، حيث يعمل المتهم، والتقاه في مكتبه، وشرح له الموضوع بالتفصيل، مؤكداً له أن عليه أن يوقع شيكين من دفتر شيكاته الخاص بحسابه البنكي والمستفيد منهما المجني عليه نفسه، أحدهما بمبلغ الوديعة مليون درهم والآخر بمبلغ الأرباح 1850 درهماً.


وتابع المجني عليه أنه أخرج شيكين وأعطاهما للمتهم الذي ملأ بيانات الشيكين بقلم كان بحوزته، اتضح فيما بعد أنه كان يحتوي على حبر متطاير يزول بعد فترة.


وصوّر المتهم الشيكين وأعطى المجني عليه صورة منهما، وانصرف الأخير لتصله بعد فترة قصيرة رسالة تفيد بأن مبلغ الأرباح تم إيداعه بالفعل في حسابه.

وكانت صدمة المجني عليه كبيرة حين وصلته رسالة في اليوم التالي تفيد بأنه تم سحب مبلغ مليون درهم من حسابه، فاعتقد أن ثمة خطأ قد وقع، فذهب إلى البنك ليفهم ما حدث، ليكتشف أن المتهم سحب المبلغ لنفسه وسرقه وفر هارباً في اليوم ذاته.