الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الحشرات» تقود لإغلاق منشأة غذائية في العين

«الحشرات» تقود لإغلاق منشأة غذائية في العين

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الاثنين، قراراً بالإغلاق الإداري بحق المنشأة الغذائية «كافتريا كركيات» في منطقة المعترض بمدينة العين، نظراً إلى مخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وحفاظاً على صحة المستهلك.

وأوضح المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة لتكرار حصول المنشأة على المخالفات وعدم التزام مسؤول ببنود المخالفات المحررة سابقاً وعدم الحفاظ على المستوى الصحي للمنشأة، ما قد يؤثر في مستوى سلامة الغذاء وصحة المستهلك.

ولفت إلى أن المخالفات التي أدت إلى إصدار قرار الإغلاق الإداري بحق المنشأة تمثلت في وجود حشرات في مناطق تحضير الغذاء، وتكرار مخالفة بند مكافحة الحشرات ثلاث مرات خلال العام، إلى جانب عدم التزام مسؤول المنشأة ببنود المخالفات وعدم الحفاظ على المستوى الصحي للمنشأة الغذائية، ما قد يؤثر في مستوى سلامة الغذاء وصحة المستهلك

وأكد أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة، وإزالتها لأسباب المخالفات، مؤكداً أن القرار سبقه قيام مفتشي الهيئة بتوجيه ثلاث مخالفات للمنشأة في يناير ويونيو ويوليو من العام الجاري.

وتحمل المنشأة الغذائية «كافتريا كركيات» الرخصة التجارية رقم CN-1145625، بموجب القانون رقم (7) لسنة 2019 بشأن إنشاء الهيئة.

وناشدت الهيئة الجمهور التواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في أي منشأة غذائية من عدم الالتزام أو الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.