الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

ضبط مركبة محمّلة بمواد محظورة وسجائر مهرّبة في الشارقة

ضبط مركبة محمّلة بمواد محظورة وسجائر مهرّبة في الشارقة
ضبطت بلدية مدينة الشارقة مركبة محمّلة بالمواد المحظورة والسجائر المهرّبة، في إطار حملاتها التفتيشية المختلفة لرصد كل مشوّهات المظهر العام ورصد مختلف السلوكيات السلبية.

كما أسفرت الحملات عن اكتشاف سكن عمال تم تحويله إلى مستودع للملابس المستعملة.

وأوضح رئيس قسم التفتيش البلدي في البلدية خليفة بوغانم السويدي أن مجموع ما تم ضبطه من ملابس مستعملة معدة للبيع في الأسواق العشوائية بلغ أكثر من 3.5 طن، ما يعدّ «ضربة استباقية لهؤلاء الأشخاص الذين يستغلون أيام العطلات لبيع الملابس من خلال عرضها في مثل هذا النوع من الأسواق التي تعتبر من مشوّهات المظهر ومن التجاوزات التي تتخذ البلدية حيالها الإجراءات اللازمة».


وأشار إلى أنه خلال ضبط هذا المخزن تم العثور على مواد محظورة ينوي أصحابها بيعها هي الأخرى من خلال الأسواق العشوائية، وعلى الفور جرى اتخاذ اللازم بحق صاحب السكن والأشخاص المتورطين في بيع وتجارة هذه المواد ومصادرة جميع المضبوطات لإتلافها بالتعاون مع شركة الشارقة للبيئة «بيئة» لتكريس دور البلدية في عمل حملات وزيارات مفاجئة لمختلف المناطق في الإمارة.


وفي السياق ذاته لفت السويدي إلى أن فرق التفتيش تعمل بشكل متواصل لضبط كل هذه السلوكيات، وقد تمكنت خلال ساعات الفجر الأولى من ضبط مركبة محمّلة بمواد محظورة وسجائر مهرّبة في طريقها للبيع، حيث قامت بإيقافها ومصادرة البضاعة واتخاذ اللازم بحق الشخص المتورط فيها.

ودعت بلدية مدينة الشارقة أفراد المجتمع إلى التواصل بشكل دائم مع مركز الاتصال التابع لها على الرقم 993، لتقديم الملاحظات والاقتراحات، والإبلاغ عن الشكاوى ومشوّهات المنظر العام، حيث يعتبر المجتمع شريكاً في الحفاظ على المظهر الحضاري.