الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

إصابة عربي في انفجار أسطوانة غاز بالشارقة

إصابة عربي في انفجار أسطوانة غاز بالشارقة

shutterstock_666015568

أصيب شاب عربي (21 عاماً) بحروق بليغة نتيجة انفجار أسطوانة غاز في مطبخ شقته بالدور الخامس في بناية سكنية بمنطقة بودانق بالشارقة صباح أمس، وأسفر الانفجار عن تضرر جدران ومحتويات الشقة بأكملها.

وانتقلت على الفور فرق الإطفاء من الدفاع المدني بالشارقة، وفريق من المختبر الجنائي وكافة الإدارات المعنية ذات الاختصاص إلى مكان الحادث، وذلك بعد تلقي غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً بذلك في الساعة 3:15 دقيقة صباحاً.

ونتج عن الحادث إصابة شاب عربي الجنسية بحروق من الدرجة الثانية في يديه ووجهه وأنحاء متفرقة من جسده، تم نقله بواسطة الإسعاف الوطني إلى مستشفى القاسمي لتلقي العلاج، إلى جانب أضرار مادية في الشقة السكنية تمثلت بتلف المحتويات والجدران.


بدوره، عزا المختبر الجنائي بالشارقة أسباب معظم حوادث انفجار الغاز إلى حدوث تسرب في الغاز عبر الوصلة المطاطية وأجزاء منظم الغاز الواصلة بين الموقد والأسطوانة، مبيناً أن غاز الطبخ هو خليط بين غازي «البروبان والبيوتان» اللذين عند اختلاطهما بنسبة من «الأكسجين» الموجود في الجو يكون خليطاً خطراً وقابلاً للاشتعال اللحظي، لا سيما في حال وجود أي شرر.


ودعا أفراد المجتمع إلى التأكد من سلامة تمديدات الغاز في المنزل وإحكام إغلاق الأسطوانة بعد الانتهاء من استخدامها، والحرص على توافر تهوية مناسبة تسمح بمرور الغاز من المكان المغلق إلى الهواء.