الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

30 أكتوبر الحكم على آسيويين متهمين بتهريب الديزل عبر المياه الإقليمية

30 أكتوبر الحكم على آسيويين متهمين بتهريب الديزل عبر المياه الإقليمية
نظرت هيئة محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، في قضية 3 متهمين يحملون جنسية دولة آسيوية، بنقل مادة ملتهبة في وسيلة مواصلات بحرية مخالفة للقوانين، وحيازة المادة مجهولة المصدر بقصد التوزيع والبيع، ونقلها في وسيلة غير مرخصة بذلك، ودخول الدولة بصورة غير مشروعة.

ونسبت النيابة العامة برأس الخيمة العديد من التهم للمتهم الأول بصفته قائد السفينة دخل المياه الإقليمية دون إشعار، وقيامه بالمرور بقاربه في أماكن محظورة، ونقله المادة الملتهبة دون سجل للوسيلة البحرية، ودخول المياه الإقليمية دون أن يكون القارب مجهزاً بمعدات مكافحة التلوث، وعدم حيازته على شهادة تلوث، وعدم توافر الشروط الصحية والخدمات الطبية في القارب.

وأنكر المتهمون كافة الاتهامات المنسوبة إليهم، موضحين أن المادة الملتهبة التي يحملونها، هي لتزويد القارب بالوقود، نظراً لطول المسافات التي يقطعونها في رحلة الصيد، والمضخات أيضاً لغايات التزود بالديزل، وهي خاصة بالقارب، ودائماً يحملونها معهم.


وأضافوا أنه لا توجد نية لدخول المنطقة المحظورة، كما أنهم دخلوا المياه الإقليمية للدولة بالخطأ، مطالبين بالبراءة من كافة التهم التي وجهتها إليهم النيابة العامة.


وحددت هيئة المحكمة يوم 30 من الشهر الجاري موعداً للحكم في القضية.