الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

انهيار الطريق المؤدي لجبل جيس على وادي البيح 

أغلقت شرطة رأس الخيمة وفرق طوارئ الخدمات العامة والجهات المختصة في رأس الخيمة اليوم الأربعاء الطريق نحو جبل جيس، بسبب انهيار الطريق باتجاه جبل جيس على وادي البيح والجسر الاستنادي بشكل كامل، وتضرر أعمدة خطوط الكهرباء (الضغط العالي)، وذلك حفاظاً على سلامة المارة من انهيارات صخور جبلية محتملة.

وحذر رجال الشرطة المتواجدين في المكان الزوار من خطورة المنطقة، إذ أشاروا إلى وجود صخور كبيرة سقطت من الجبال على الطريق صعوداً إلى قمة جبل جيس، كما أن انجراف الطريق تسبب في انكشاف خطوط الكهرباء الأرضية.

ورصدت «الرؤية» تشكل بحيرات من مياه الأمطار على مسار الأودية بين الجبال مما تسبب في انهيارات جبلية بمحاذاة الطريق، الأمر الذي استدعى من الجهات المختصة وضع تحذيرات وإلغاء جزء كبير من الطريق.


من جانبها، أوضحت دائرة الخدمات العامة أنها وجهت الآليات والفرق الميدانية إلى موقع انهيار الطريق باتجاه جبل جيس لإصلاح الأضرار وفتح مسارات جديدة للأودية، كما وزعت آليات على 10 مناطق من الإمارة لمواجهة تداعيات الأمطار، وإعادة تأهيل مجاري الأودية وخاصة المجاورة للأحياء السكنية في منطقة الفحلين والحيل ومنطقة وادي شعم والرمس ووادي حقيل في منطقة شمل، وأذن والغيل والسهيلة.


وتوجهت فرق الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لصيانة خطوط الكهرباء المكشوفة، واتخاذ الإجراءات الإصلاحية المناسبة للأعمدة المتضررة في مجرى وادي البيح باتجاه جبل جيس، كما تواجدت الرافعات العملاقة لتحريك الجسر الاستنادي المنهار في المنطقة.

وتجمع العشرات من مركبات الزوار على مدخل المناطق الجبلية لزيارة قمة جبل جيس التي اكتست باللون الأبيض نتيجة تساقط الثلوج عليها في ساعات الفجر الأولى من اليوم، وسجلت درجة حرارة بلغت واحدة مئوية في منتصف الليل، بحسب موقع المركز الوطني للأرصاد.