السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شرطة دبي تنتشل سيارة آسيوي سقطت في مياه الخور

تمكن فريق الغواصين في قسم الإنقاذ البحري بمشاركة الدوريات البحرية المشتركة بقسم الأمن البحري في مركز شرطة الموانئ من انتشال سيارة صالون سقطت في مياه خور دبي، بسبب عدم تركيز سائقها وفقدانه السيطرة عليها، فيما تمكن السائق من الخروج من السيارة والسباحة نحو الرصيف قبل استقرارها في القاع.

وأكد رئيس قسم الإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ المقدم علي عبدالله القصيب النقبي، الذي تواجد في مكان الحادث، تلقي غرفة القيادة والسيطرة في شرطة دبي بلاغاً في الساعة 11:53 دقيقة مساء، يفيد بسقوط سيارة في خور دبي، ما دفع دوريات قسم الإنقاذ البحري وأفراد دوريات الأمن البحري للتوجه إلى مكان الحادث على الفور بسرعة استجابة بلغت 4 دقائق.

وأشار المقدم النقبي إلى أنه بالتنسيق مع مدير مركز شرطة الموانئ بالنيابة العقيد سعيد المدحاني، جرت محاولات البحث ليلاً عن السيارة التي جرفتها المياه بسبب وجود تيار بحري في خور دبي، مبيناً أن الغواصين تمكنوا من العثور عليها في قاع الخور بشكل مقلوب، بعد أن جرفتها المياه لمسافة 130متراً من مكان سقوطها.

وتابع النقبي أنه بالتعاون المشترك مع آليات السحب والرفع التابعة للإدارة العامة للنقل والإنقاذ تمكن فريق الغواصين من إحكام ربط السيارة والعمل على سحبها ورفعها من قاع الخور إلى الرصيف، مضيفاً أن عملية إخراج السيارة تمت على عمق 37 قدماً تحت الماء، حيث الرمال الخفيفة المتناثرة بفعل التيارات البحرية وحركة الملاحة البحرية في خور دبي، وتمت عملية التحكم بها من قبل الدوريات المختصة واستمرارها مع ضمان سلامة الغواصين.

وحث النقبي قائدي المركبات على الانتباه وأخذ احتياطات الأمن والسلامة عند القيادة، خاصة في الممرات الخدمية القريبة من الأرصفة البحرية، والالتزام بالتعليمات والقوانين المرورية حرصاً على سلامتهم.