السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شرطة رأس الخيمة تضبط سائقين استعرضا بمركبتيهما بشكل طائش ومتهور

شرطة رأس الخيمة تضبط سائقين استعرضا بمركبتيهما بشكل طائش ومتهور

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن العيون الساهرة ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه مخالفة الأنظمة والقوانين وتهديد سلامة الآخرين.

وقالت شرطة رأس الخيمة في معرض تعليقها على ضبط شابين (20 و30 عاماً) إن العقوبات المشددة ستكون النتيجة الطبيعية لهذه الشريحة من العابثين بأمن الوطن وسلامة المواطن والمقيم، وغير المبالين كذلك بالممتلكات والمرافق العامة، مهيبة بمستخدمي الطرق وقائدي المركبات الالتزام الكامل بالقوانين وعدم ارتكاب أي سلوكيات تعرضهم للمساءلة القانونية وما يترتب عليها من إجراءات يتم توقيعها بحقهم.

وحذرت الجمهور من مغبة مخالفة القوانين وتحويل المركبات من وسيلة نقل إلى وسيلة قتل من خلال قيادتها بطيش وتهور وبطريقة مخالفة لكافة الأنظمة المعمول بها في الدولة.

وتتحصل تفاصيل هذه الواقعة في نجاح فريق عمل مشترك من مركز شرطة شعم الشامل وقسم الضبط المروري في ضبط السائقين المتهورين بعد قيامهما بأداء حركات استعراضية خطيرة بطيش وتهور باستخدام مركبتي دفع رباعي، معرضين بذلك سلامتهم وسلامة الآخرين للخطر، وضاربين عرض الحائط بالجهود الشرطية الرامية لرفع مستوى السلامة المرورية في الشوارع والطرقات، خصوصاً في هذا الوقت الذي يشهد إجراءات وتدابير احترازية من كافة الجهات المعنية.

وفور ورود البلاغ عكفت شرطة رأس الخيمة بأجهزتها المعنية على عملية البحث والتحري، حتى نجحت في تحديد هوية المستعرضين وتم ضبطهما وحجز المركبتين المستخدمتين في عملية الاستعراض، ثم إحالة ملف الواقعة إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية.